Accessibility links

بيريز رئيسا للجنة الوطنية للحزب الديموقراطي


توم بيريز

فاز توم بيريز بانتخابات اللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي بأتلانتا السبت بعد تفوقه على منافسه عضو الكونغرس المسلم كيث إليسون بـ 235 صوتا مقابل 200.

وقدم بيريز، وزير العمل السابق، في كلمة أعقبت إعلان النتيجة اقتراحا تمت الموافقة عليه بتعيين إليسون نائبا لرئيس الحزب، وطالب هذا الأخير أعضاء الحزب بالوقوف خلف الرئيس الجديد.

وقال إن ملايين الأميركيين وقفوا ضد الرئيس دونالد ترامب والقيم التي يمثلها، وإنه سيقود الحزب خلال الفترة المقبلة للوقف ضده.

'أزمة ثقة'

وحصل بيريز في الجولة الأولى على 213.5 صوتا، وفاز إليسون بـ 200 صوت، في حين يتعين على المرشح الفائز الحصول على 214 صوتا لضمان الأغلبية في الانتخابات.

وصوتت اللجنة للمرة الثانية لعدم وصول المتنافسين إلى الرقم المطلوب.

وأعلن بيت باتيغيغ عمدة مدينة سوث بند بولاية إنديانا انسحابه من السباق، ليترك المنافسة بين المرشحين.

وتأتي الانتخابات وسط عدة متغيرات أبرزها الهزيمة غير المتوقعة لمرشحة الحزب هيلاري كلينتون أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال بيريز أمام المؤتمر إن الحزب يمر بـ"أزمة ثقة" بعد انتخاب ترامب، متعهدا بالعمل من أجل استعادة الثقة به وفوزه في الاقتراعات المقبلة.

وقد تعرضت اللجنة لعملية قرصنة إلكترونية، اتهم مسؤولون أميركيون روسيا بالوقوف وراءها، وقد تطرقت رئيسة اللجنة بالوكالة دونا برازيل إلى هذه القضية في كلمة أمام المؤتمر قائلة إن اللجنة اتخذت إجراءات لتأمين الحزب من أي عمليات قرصنة أخرى.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG