Accessibility links

مطارا هيوستن يعودان للخدمة تدريجيا


امرأة تم إنقاذها من تجمع مياه الأمطار في هيوستن

استأنف المطاران الرئيسيان في مدينة هيوستن الأميركية عملياتهما بشكل محدود بعد ظهر الأربعاء، بعدما بدأ منسوب مياه الفيضانات التي خلفتها العاصفة هارفي في الانخفاض.

وخطط مطارا جورج بوش وويليام بي. هوبي الدوليان لاستئناف خدمة محدودة عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الأربعاء بالتوقيت المحلي.

وأشار المطاران إلى محاولة العودة التدريجية إلى الخدمة، وسط توقع تقديم خدمة كاملة بحلول نهاية الأسبوع.

تحديث - 22:24 تغ

قالت وزارة النقل إنها ستمنح ولاية تكساس 25 مليون دولار كجزء من برنامج إغاثة للمساعدة في إصلاح الطرق والجسور التي تضررت من العاصفة الاستوائية هارفي.

وتضررت بعض الطرق والجسور في مدينة هيوستن بالولاية جراء فيضانات غير مسبوقة تسببت بها العاصفة.

وأفادت وزيرة النقل إيلين تشاو في بيان الثلاثاء بأنه سيتم استخدام الموارد الفدرالية التي طلبتها تكساس لإعادة تشغيل منافذ الطوارئ والبدء بإصلاحات ضرورية للطرق والجسور المتضررة خلال الأسابيع القادمة.

وأشارت إلى أن هذا التمويل سيساعد تكساس على بدء العمل فورا، كما يمثل بداية التزام الوزارة بالمساعدة في إصلاح البنية التحتية للولاية.

ويساهم برنامج الإغاثة الفدرالي التابع للوزارة في دفع تكاليف إصلاح الطرق السريعة والجسور وغيرها من البنى التحتية للولايات في أعقاب الكوارث الطبيعية أو الأحداث التي تتسبب في أضرار مماثلة.

ووصل الرئيس دونالد ترامب إلى ولاية تكساس الثلاثاء لتقييم الاستجابة للعاصفة هارفي.

وتستمر الأمطار الغزيرة الناجمة عن العاصفة الاستوائية في الهطول على جنوب شرق تكساس، ليصل منسوبها في بعض المناطق إلى أكثر من 60 سنتيمترا، مسببا سيولا عارمة "تاريخية وغير مسبوقة" في عدد من مدن الولاية، أبرزها هيوستن، رابع أكبر مدينة أميركية بالنسبة لعدد السكان.

XS
SM
MD
LG