Accessibility links

ترامب: حان الوقت لإعادة السلطة إلى المواطنين العاديين


الرئيس ترامب يتحدث أمام قادة الحزب الجمهوري في فيلاديلفيا

قال الرئيس دونالد ترامب الخميس في كلمة أمام قادة الحزب الجمهوري في مدينة فيلاديلفيا بولاية بنسلفانيا إن الوقت حان "للأفعال لا الأقوال، وإحداث تغييرات دائمة" مشيرا إلى أنه اتخذ خطوات "لإعادة السلطة للمواطنين العاديين".

وأضاف ترامب في اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب بول راين وزعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل وأعضاء بارزين آخرين أنه سيعمل على تشجيع الصناعة الأميركية وإبرام اتفاقيات ثنائية "منصفة" مع دول العالم.

ووجه ترامب الانتقادات مجددا لوسائل الإعلام في تغطيتها للأعداد التي تشاهد فعالياته.

أمن الحدود ومحاربة الهجرة غير القانونية

وأشار ترامب إلى قراراته التي اتخذها عقب توليه منصبه وتتعلق ببناء جدار حدودي مع المكسيك وترحيل المهاجرين غير الشرعيين. وقال إنه اتخذها تنفيذا لتعهداته التي قطعها على نفسه في حملته.

وأكد الرئيس أن أمن الحدود "مسألة وطنية" وأن "انعدام الأمن يهدد سلامة المواطنين الأميركيين".

وأكد أنه اتفق مع الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو على إلغاء الاجتماع المرتقب بينهما "إن لم تتعامل بلاده مع الولايات المتحدة بطريقة عادلة وباحترام".

وتعهد ببذل الجهود لتعزيز الأمن داخل البلاد ودعم القوات الأمنية، مشيرا إلى أن مدنا مثل شيكاغو ازدادت فيها نسبة الجريمة بشكل كبير.

سيحارب نافتا

وحول اتفاقية التجارة الحرة لدول أميركا الشمالية (نافتا)، قال الرئيس "لن أسمح أن يدفع المواطنون الأميركيون تكلفة اتفاقية كان يجب إعادة النظر فيها".

"الازدهار الاقتصادي"

وأشار إلى أنه سيعمل مع أعضاء الكونغرس على إبرام اتفاقات تجارية "تزيد فرص العمل للأميركيين وزيادة المعاشات، وخفض الضرائب للطبقة الوسطى والشركات الأميركية، وإجراء إصلاحات مالية تسمح للأميركيين بالحصول على القروض، وازدهار الصناعة الأميركية".

وأشار ترامب إلى أنه بذل جهودا خلال الشهرين الماضيين لإقناع شركات السيارات ببناء مصانع داخل البلاد، متوقعا الحصول على نتائج ذلك قريبا.

وتعهد بتحسين البنية التحتية التي قال إن حالتها أصبحت "سيئة" .

وتعهد أيضا بإعادة بناء الجيش والاهتمام بالمحاربين القدامى.

وأكد الرئيس ترامب أنه سيدعم قطاع الطاقة الأميركية وسيعرقل القوانين التي تعيق استخدام الطاقة القديمة مثل الفحم والغاز الحجري وغيرها.

يتجه لإلغاء أوباما كير

وأشار إلى أنه أقر "جدول أعمال طموح يبدأ بإلغاء نظام أوباما كير للرعاية الصحية" الذي وصفه بأنه "فاشل". وقال إنه سيعمل مع الكونغرس على إيجاد "نظام بديل تتحمل تكلفته الأسر".

"الإرهاب"

وأشاد بفريقه الأمني من الوزراء الذي توقع أن يبذل جهودا كبيرة لحماية البلاد من "الإرهاب الإسلامي الراديكالي".

محاربة التزوير

وتعهد الرئيس بحماية الانتخابات من "التزوير" والالتزام بالعمل "من أجل الشعب الأميركي وإنشاء حكومة فعالة وتعيين قضاة يدافعون عن الدستور".

المصدر: موقع الحرة

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG