Accessibility links

ترامب: الاقتصاد الأميركي لن يتعافى دون إصلاح ضريبي


دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب الأربعاء إن الاقتصاد الأميركي لن يتعافى نهائيا إذا لم يتم إصلاح النظام الضريبي، وجعله في خدمة كافة شرائح المجتمع الأميركي.

ووصف ترامب في كلمة له بإنديانا النظام الضريبي الحالي بأنه متعثر، ولن يمكن من خلق مناصب شغل ورفع مستوى الاقتصاد الأميركي.

وتعهد ترامب بأن يحدث "ثورة" في النظام الضريبي الحالي، ليحوله إلى نظام بسيط يهدف إلى إعادة أميركا عظيمة مجددا.

وبحسب الرئيس الأميركي، فإن ملف الإصلاح الضريبي يحظى بدعم الحزبين الديموقراطي والجمهوري، مشيرا إلى أن هذا هو الوقت المناسب لطرحه للمناقشة، واصفا تمرير المشروع بالمعجزة التي ستكون في خدمة الجميع.

وتابع الرئيس أن "النمو في الربع الفائت بلغ 3 في المئة. ما من أحد ظنّ أن هذا الأمر سيحدث قبل وقت طويل".

وأضاف أن "الربع الجاري كان سيكون، على ما أعتقد، أفضل، ولكن الأعاصير سيكون لها أثر" سلبي على النمو الاقتصادي.

ودعا ترامب الأميركيين للضغط على ممثليهم في الكونغرس من أجل إقناعهم بتمرير مشروع الإصلاح الضريبي.

تحديث (8:56 ت غ)

قال الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء إن خطة الإصلاح الضريبي التي يناقشها حاليا مع المشرعين في الكونغرس ستخفض الضرائب بصورة كبيرة على الطبقة المتوسطة.

وذكر ترامب للصحافيين في اجتماع مع أعضاء في مجلس النواب أن مشروع القانون الذي سيتم التقدم به، سيعمل أيضا على تبسيط اللوائح الضريبية التي تحدد المبلغ المقتطع من الأفراد.

وأعرب الرئيس عن تطلعه للعمل مع أعضاء الكونغرس لتمرير مشروع القانون، مضيفا أن الولايات المتحدة بحاجة إلى هذه الاقتطاعات الضريبية "للازدهار والنمو".

وقال وزير الخزانة ستيفن منوشن في مقابلة على شبكة CNN الأحد إنه سيتم إعلان خطة الإصلاح الضريبي هذا الأسبوع.

وكان الرئيس قد وعد في مناسبات عدة بإصلاح وتبسيط النظام الضريبي وخفض الضرائب المفروضة على الأفراد والشركات، كجزء من جهود الإدارة لدفع معدل نمو الاقتصاد إلى ثلاثة في المئة.

XS
SM
MD
LG