Accessibility links

عزيمة وغضب.. ملامح شخصية ترامب من تحليل خط يده


ترامب يوقع على قرارات رئاسية_أرشيف

اشتهر الرئيس دونالد ترامب بحبه للكتابة وإبداء الرأي، فمنذ الأيام الأولى من انطلاق سباق الرئاسيات، استخدم تويتر بكثافة لنشر آرائه ومواقفه لتعبئة مناصريه ولكسب ود الشعب.

وركزت دراسة حديثة لموقع "ناشيونال بن كومباني"، نشرتها صحيفة الدايلي ميل البريطانية، على خط اليد للرئيس الجديد، وخلصت إلى مجموعة من النتائج المتعلقة بشخصيته.

الدراسة حللت بعض الوثائق التي حملت توقيع الرئيس دونالد ترامب بخط يده أو بعض النصوص القصيرة التي كتبها في مراحل مختلفة من حياته.

ويهتم علم الخطوط بدراسة خط اليد بتحليل شخصية صاحبه، ويستطيع هذا العلم أن يبين أكثر من 5000 سلوك أو ميزة شخصية في توقيع واحد بخط اليد.

واعتمد الموقع على نص كتبه دونالد ترامب سنة 2016.

تعليق دونالد ترامب بخط يده على مقال لكريم عبد الجبار
تعليق دونالد ترامب بخط يده على مقال لكريم عبد الجبار

في هذا النص الذي يرجع إلى 2016، وهو عبارة عن تعليق خطه الرئيس دونالد ترامب بيده، ردا على مقال كتبه كريم عبد الجبار، يظهر ما يلي:

اعتماد ترامب على الأشكال الحادة والبارزة، وعلى الكتابة من الأعلى في اتجاه الأسفل على شكل هرم، ويظهر أيضا ميول دونالد ترامب إلى استخدام الأحرف الطويلة.

ومن التحليل توصلت الدراسة إلى أن شخصية ترامب تميل إلى "العمل وراء الكوليس"، وتميل في نفس الوقت إلى "حب الظهور"، وتشير هذه الطريقة في الكتابة إلى أن الشخص اجتماعي ويثق في نفسه وفي قدراته.

وقال موقع آخر متخصص في تحليل خط اليد إن توقيع ترامب يتكون من 30 "جرة قلم" ويستغرق سبع ثوان ليخطه على الوثائق.

توقيع الرئيس دونالد ترامب
توقيع الرئيس دونالد ترامب

وقال الموقع إن الرئيس الجديد يولي عناية خاصة بتوقيعه ويعتني به كـ"قطعة فنية".​

ويبين شكل التوقيع نوعا من "الغضب والعزيمة والخوف والتحدي"، حسب ما توصل إليه الموقع.

المصدر: موقع ناشيونال بن كومباني/ موقع هيبراليرجيك/ الدايلي ميل

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG