Accessibility links

ماذا فعلت دبي للحد من السرعة على الطرقات؟


تجربة الأصباغ في طرقات دبي

بدأت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بتنفيذ تجربة استخدام تقنية الأصباغ "اللون الأحمر" في الشوارع التي تخضع لتغيير حد السرعة المقررة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وشملت التجربة شارع عود ميثاء على امتداد شارع دبي والعين والذي يتم فيها خفض حد السرعة القصوى من 100 كلم/ساعة إلى 80 كلم/ساعة.

ونقلت الوكالة عن المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق قولها إن المسارات الملونة وضعت بشكل يلفت انتباه مستخدمي الطريق كوسيلة تنبيهية للالتزام بسرعة الشارع المقررة.

وأضافت أنه سيتم تطبيق مراحل استخدام الأصباغ الملونة في مناطق تغيير السرعة على بعض الطرق الحيوية الأخرى في إمارة دبي وفق برنامج زمني تدريجي بهدف تعود السائقين عليها تدريجيا.

وتأتي هذه الحملة ضمن توجهات هيئة الطرق والمواصلات وتماشيا مع توصيات استراتيجية السلامة المرورية للوصول إلى رؤية "صفر وفاة" على طرق الإمارة.

وتم تلوين مسار المركبات باللون الأحمر ووضع علامات أرضية مثلثة الشكل على طرفي الخطوط الفاصلة بين المسارات بالإضافة إلى كتابة حد السرعة القصوى على كل مسار للمركبات وتكثيف عدد اللوحات التحذيرية لخفض السرعة على الأجزاء التي يتم خفض السرعة المحددة فيها.

ولفتت المهندسة إلى أنه سيتم تقييم العينة التجريبية في الفترة القادمة لدراسة مدى تأثيرها على سلوكيات السائقين حيث من المتوقع أن يساهم هذا المقترح بنسبة كبيرة في الالتزام بالسرعة المحددة وتفادي وقوع حوادث محتملة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG