Accessibility links

مصر.. مقتل سبعة مدنيين في انفجار سيارة بسيناء


قوات مصرية في سيناء -أرشيف

أعلن الجيش المصري الاثنين مقتل سبعة مدنيين في انفجار سيارة مفخخة في شمال سيناء، متهما "العناصر التكفيرية" بالوقوف خلف الهجوم الذي قال إنه كان يستهدف أحد كمائنه.

وأوضح الجيش في بيان نشره المتحدث باسمه على صفحته في فيسبوك أن "السيارة انفجرت عقب عملية التصدي لها، وكان الانفجار كبيرا مما يشير أنها كانت تحمل حوالي 100 كلغ من المواد شديدة الانفجار".

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن القوات المسلحة نجحت في إحباط محاولة كبرى لاستهداف أحد الارتكازات الأمنية بمحافظة شمال سيناء.

ونقلت عن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة قوله في بيان "استمرارا لجهود قوات إنفاذ القانون لإحباط المخططات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء، فقد تمكنت إحدى الدوريات التابعة للقوات المسلحة من إحباط عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف إحدى كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش والتي كان سينتج عنها خسائر جسيمة في الأرواح.

وأوضح المتحدث أن إحدى عربات الدفع الرباعي المفخخة حاولت اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه، إلا أنها فوجئت بتمركز إحدى الدبابات أمام الكمين بمسافة حوالى 200 متر، مما أجبر سائق العربة المفخخة على إيقاف عربته أمام الدبابة مباشرة بهدف تفجير الدبابة وإحداث أكبر خسائر في صفوف العسكريين وكذلك المدنيين المتواجدين بجوار وأمام الكمين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG