Accessibility links

ملكية تيران وصنافير.. دعوى ضد قرار الحكومة المصرية إحالة الملف للبرلمان


جزيرتا تيران وصنافير

أقام محامون مصريون السبت دعوى قضائية للطعن في قرار الحكومة إحالة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية إلى مجلس النواب.

وعلى صفحته في فيسبوك، كتب المحامي خالد علي الذي شارك في رفع الدعوى أنها رفعت "ضد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزراء الخارجية والداخلية والدفاع".

وحددت محكمة القضاء الإداري جلسة السابع من شباط/ فبراير المقبل للنظر في الطعن.

تحديث: 10:21 ت غ

أيدت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة السبت الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة (أول درجة) بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الذي قضى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية والتي تقضي بانتقال تبعية جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر إلى سيادة الرياض.

وجاء الحكم في ضوء رفض المحكمة الطعن بطريق الاستئناف المقدم من عدد من المحامين، في الحكم الصادر من محكمة أول درجة.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد أصدرت حكما في أيلول/ سبتمبر الماضي يقضي بوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري بشأن تيران وصنافير، في ضوء الدعوى التي أقامها أحد المحامين بطلب وقف تنفيذ حكم القضاء الإداري استنادا إلى أن قضاء مجلس الدولة غير مختص بنظر الاتفاقيات والأمور التي تعد من أعمال السيادة، وفقا لقانون مجلس الدولة.

وكانت الحكومة المصرية قد وافقت الخميس على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، وقالت في بيان إنها أحالت الاتفاقية إلى مجلس النواب لمناقشتها، وفقا للإجراءات الدستورية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG