Accessibility links

تأجيل محاكمة المحامي خالد علي بتهمة 'الفعل الفاضح'


المحامي المصري خالد علي

أجلت محكمة مصرية الاثنين النظر في قضية المحامي والحقوقي المعارض خالد علي المتهم بـ"ارتكاب فعل فاضح في الطريق العام"، إلى جلسة الثالث من تموز/يوليو القادم.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن محكمة جنح الدقي قررت تأجيل النظر لتمكين هيئة الدفاع من الاطلاع على أوراق القضية.

ونقلت الوكالة عن هيئة الدفاع قولها إنها لم تتمكن من الحصول على أوراق القضية أو الاطلاع عليها أثناء مرحلة التحقيق، وطالبت المحكمة بالتصريح لها بالحصول على صورة رسمية من كافة التحقيقات وأوراق القضية للاطلاع عليها.

وكانت النيابة العامة المصرية قد قررت في الـ23 أيار/مايو الجاري احتجاز علي، وهو مرشح رئاسي سابق شارك في انتخابات العام 2012، لمواصلة التحقيق معه في بلاغ يتهمه بأنه قام بإشارة بذيئة أمام قوات الأمن التي كانت تحرس مقر مجلس الدولة في الجيزة في 16 كانون الثاني/يناير الماضي عقب صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا ببطلان اتفاقية تيران وصنافير.

وثبتت المحكمة الإدارية العليا في ذلك اليوم قرارا قضائيا ببطلان توقيع الحكومة على اتفاقية تمنح مصر بموجبها السعودية السيادة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر.

وكان علي قد تقدم مع محامين آخرين بطعن أمام مجلس الدولة بهذه الاتفاقية التي أثارت فور إبرامها احتجاجات وتظاهرات غير مسبوقة ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG