Accessibility links

هجوم الواحات.. أمن الدولة المصرية تواجه متهما ليبيا بالأدلة


قوات مصرية في الواحات البحرية

عقدت نيابة أمن الدولة العليا ثلاث جلسات تحقيق مع الليبي عبد الرحيم المسماري المتهم بالمشاركة في الهجوم الذي استهدف قوات أمنية في منطقة الواحات بالصحراء الغربية الشهر الماضي، وفق ما أفادت به صحيفة محلية الأحد.

وقالت صحيفة الشروق إن المحققين واجهوه بتحريات الأمن الوطني ومحضر ضبطه، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل عن التحقيقات معه.

وكانت مصر قد ألقت القبض على المسماري خلال عملية أعقبت هجوم الواحات.

وظهر الليبي في لقاء تلفزيوني قال فيه إنه كان يعمل في مجلس "شورى مجاهدي درنة" شرق ليبيا، والتقى قائد تنظيم "أنصار الإسلام" عماد الدين عبد الحكيم (قتلته قوات الأمن المصرية) والذي دعاه للانضمام إلى الجماعة التي شكلها الأخير للسفر إلى مصر والقيام بعمليات ضد قوات الجيش والشرطة وإقامة "الخلافة الإسلامية".

وأوضح خلال اللقاء التلفزيوني على أحد القنوات المصرية أنه ذهب إلى مصر برفقة 13 فردا بمركبتي دفع رباعي بالإضافة إلى أسلحة متعددة هي (آر بي جي) وصواريخ (سام) ورشاشات ومدفع مضاد للطائرات، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعلن تنظيم "أنصار الإسلام" مسؤوليته عن الاعتداء الذي وقع في 21 تشرين الأول/أكتوبر وأسفر عن مقتل 16 من ضباط ومجندي الشرطة المصرية وفق أرقام أوردتها السلطات المصرية.

المصدر: صحيفة الشروق/ وكالة أنباء الشرق الأوسط

XS
SM
MD
LG