Accessibility links

8 عاجل
  • رويترز عن مصادر: واشنطن ستقتطع أكثر من 100 مليون دولار من معونتها المقدمة لمصر

مصر.. استنفار أمني عقب هجوم الأقصر


سياح في الأقصر- أرشيف

أعلنت السلطات المصرية الجمعة حالة الاستنفار الأمني في محافظات الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء وجميع المواقع التي تضم مزارات سياحية، وذلك في أعقاب هجوم مسلح وقع ليل الخميس على نقطة مرورية بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر.

وانتشرت الدوريات الأمنية على مختلف الطرق خاصة في مركز إسنا حيث كثفت الشرطة تعزيزاتها لمحاصرة مسلحيْن فاريْن بعد إلقاء القبض على ثالث.

وأفاد مراسل "راديو سوا" بأن مدير أمن الأقصر قال إن المسلح الذي اعتقل يرفض الحديث مطلقا خلال التحقيق المستمر معه، فيما تواصل السلطات البحث عن الفاريْن.

وعثر على قنبلة وحزام ناسف وبندقيتين آليتين داخل السيارة التي كان المسلحون يستقلونها عندما شنوا هجومهم على نقطة مرور متحركة إثر إيقاف سيارتهم للكشف عن هويتهم ما أسفر عن مقتل أمين شرطة ومدني وإصابة ثلاثة آخرين.

تحديث (الخميس 3 آب/أغسطس 23:00 ت.غ)

لقى أمين شرطة ومدني مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون بمركز إسنا بمدينة الأقصر جنوب مصر وذلك في إطلاق نار نفذه مجهولون، حسبما ذكر مراسل قناة "الحرة".

وذكر بيان لوزارة الداخلية المصرية أن مجهوليْن قاما بإطلاق أعيرة نارية أثناء قيام كمين مرور متحرك بمباشرة أعماله بدائرة مركز شرطة إسنا مساء الخميس.

وأعلن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن قوات الأمن تمكنت من ضبط أحد منفذي الهجوم.

وأضاف أن عناصر الأمن تمكنوا من ضبط بندقية آلية و ثلاث خزائن بحوزة المتهم، كما عثر بالسيارة على بندقية أخرى، فيما يتواصل تعقب المتهم الآخر.

المصدر: الحرة/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG