Accessibility links

مصر ستسلم رفات ضحايا طائرتها المنكوبة لأسرهم


عائلات ضحايا الطائرة

أمر النائب العام المصري بتسليم رفات ضحايا تحطم طائرة مصر للطيران، التي كانت متجهة من باريس إلى القاهرة في 19 أيار/ مايو لأسرهم، بحسب بيان أصدره مكتبه السبت.

وكانت طائرة إيرباص "أيه 320" في طريقها من باريس إلى القاهرة حين تحطمت فوق المتوسط، ما أدى إلى مقتل 66 شخصا كانوا فيها بينهم 40 مصريا و15 فرنسيا.

والخميس أعلنت لجنة التحقيق المصرية العثور على آثار "مواد متفجرة" على رفات الضحايا، إلا أن هيئة سلامة الطيران الفرنسية استبعدت إمكانية "استخلاص نتائج حول سبب" الحادث.

وأورد بيان السبت أن النائب العام "كلف نيابة أمن الدولة العليا بتسليم الرفات البشرية التي عثر عليها لأهالي الضحايا من المصريين، وجاري التنسيق مع السفارات الأجنبية لتسليم الرفات البشرية للضحايا الأجانب".

وطلبت الحكومة الفرنسية مجددا هذا الأسبوع من السلطات المصرية تسليم رفات الضحايا الفرنسيين لعائلاتهم.

والسبت، رحبت وزارة الخارجية الفرنسية بما اعتبرته "قرارا مهما"، مؤكدة أنها "تضع نفسها في تصرف السلطات المصرية" لتنفيذه "في أسرع وقت".

وكلف النائب العام "نيابة أمن الدولة العليا استكمال التحقيقات في ضوء ما توصلت إليه تقارير الطب الشرعي ولجنة حوادث الطائرات من نتائج"، بحسب البيان.

وكانت الطائرة تقل أيضا شخصين عراقيين وآخرين كنديين وراكبا من كل من الجزائر وبلجيكا وبريطانيا وتشاد والبرتغال والسعودية والسودان.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG