Accessibility links

صحيفة: السعودية لن تفرض تأشيرات لدخول تيران وصنافير


جزيرتا تيران وصنافير

قال موقع قناة صدى البلد الجمعة إن السعودية لن تفرض تأشيرات على المصريين لدخول جزيرتي تيران وصنافير في حال تسلمتهما، وإن طرح ملكية الجزيرتين على استفتاء شعبي يكون في حال وصول البرلمان والحكومة إلى طريق مسدود في المناقشات.

وأشار الموقع نقلا عن "مصادر مسؤولة" إلى أن "مصر لم ولن تفرط في شبر واحد من أراضيها، ونقل ملكية تيران وصنافير لا يعني أن مصر تنازلت عنهما ولكنه بمثابة رد الحقوق لأصحابها".

وأضاف أن نقل ملكية الجزيرتين سيساعد على "توطيد العلاقات" بين مصر والسعودية، فضلا عن إمكانية إقامة مشروعات ضخمة مثل مشروع الجسر البري الذي يربط بين البلدين.

وكشفت المصادر أيضا أن مصر "لم تطرح اتفاقية إعادة جزيرتي تيران وصنافير للسعودية لاستفتاء شعبي نظرا لأن الجزيرتين ليستا مملوكتين لمصر من الأساس ولم تعلن سيادتها عليهما".

وأضافت أن الحكومة ستلجأ إلى تنظيم استفتاء "إذا وصل البرلمان والسلطة التنفيذية لطريق مسدود في المناقشات، وهو ما لم يحدث حتى الآن، وحينها فقط يجوز للبرلمان عمل استفتاء شعبي على تبعية تيران وصنافير".

وأكدت أن إحالة الحكومة الاتفاقية إلى البرلمان "صحيح" لأنه اختصاص مشترك بين الجهتين، ولمجلس النواب حق أصيل في مناقشة وإقرار الاتفاقيات.

المصدر: صدى البلد

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG