Accessibility links

محكمة مصرية تقضي بسجن 127 شخصا شاركوا بمظاهرات


محكمة مصرية

قضت محكمة جنايات القاهرة السبت بسجن 127 متهما فترات مختلفة بعد إدانتهم في ثلاث قضايا حول احتجاجات شابها العنف، بحسب مصادر قضائية.

وصدرت أحكام بالسجن المشدد سبع سنوات على 26 متهما حضوريا وبالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا على 78 من المتهمين في إعادة محاكمة في قضية احتجاج وقع في حي الظاهر في العاصمة بيوليو/ تموز 2013.

وقتل خلال الاحتجاج الذي جاء بعد أسبوعين من عزل الرئيس محمد مرسي، شخصان وأصيب تسعة آخرون.

وغرمت المحكمة كل محكوم عليه 20 ألف جنيه (1095 دولارا)، بحسب المصدر.

وفي قضية احتجاج عنيف ثانية عرفت إعلاميا بقضية اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر، أصدرت المحكمة حكما بالسجن المشدد سبع سنوات على ثمانية متهمين حضوريا والسجن المؤبد لـ13 آخرين غيابيا وغرمتهم 20 ألف جنيه لكل منهم ومراقبة خمس سنوات.

وقال المصدر إن الاحتجاج وقع بعد فض اعتصامين في القاهرة والجيزة لمؤيدي جماعة الإخوان المسلمين ومقتل مئات المعتصمين في أغسطس/ آب 2013.

وفي قضية احتجاج عنيف ثالثة وقعت قرب مبنى الإذاعة والتلفزيون بالقاهرة في 2013، حكم على متهم بالسجن المشدد 15 سنة والسجن المشدد 10 سنوات على آخر لإدانتهما وغرمت كلا منهما 20 ألف جنيه.

ويحق للمحكوم عليهم حضوريا الطعن على الحكم مرة ثانية وأخيرة أمام محكمة النقض أعلى محكمة مدنية مصرية. وتعاد محاكمة المحكوم عليهم غيابيا إذا ألقت الشرطة القبض عليهم أو سلموا أنفسهم.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG