Accessibility links

شكري يقيم زيارته لواشنطن.. علاقات التعاون القوية مستمرة


سامح شكري يلتقي كيري في واشنطن

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري الأحد أن زيارته للولايات المتحدة تهدف إلى متابعة مسار العلاقات المصرية الأميركية، مشيرا إلى أن اللقاءات التي عقدها مع المسؤولين من قيادات الكونغرس وغيرهم عكست إدراكا كاملا لخصوصية العلاقات بين القاهرة وواشنطن.

وقال شكري في تصريح للتلفزيون المصري نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط "نينا" إن الزيارة تهدف أيضا إلى التواصل المبدئي مع الإدارة الجديدة وأقطاب الجمهوريين في الكونغرس الأميركي وأيضا مع القيادات الديموقراطية.

ووصف العلاقات المصرية-الأميركية بأنها وطيدة وقوية ولها طبيعة استراتيجية، مؤكدا أن مصر تواصل مساعيها لتعزيز هذه العلاقات مع الإدارات الأميركية المتعاقبة.

وأضاف شكري أن قضية المساعدات الأميركية لمصر كانت من ضمن القضايا التي تم مناقشتها خلال الزيارة وأهمية ما حققته هذه المساعدات في السابق في إطار جهود مصر التنموية وتعزيز قدرات القوات المسلحة وأهمية مراعاة حجم المساعدات للتحديات الجديدة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه تناول مع لجان الكونغرس المعنية باعتمادات هذه المساعدات التوجه نحو طرح فكرة زيادتها بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجه مصر والمصالح الأميركية المصرية في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG