Accessibility links

إحباط هجوم في المنطقة العسكرية الشمالية


قوات مصرية في سيناء -أرشيف

أحبط الجيش المصري الأربعاء هجوما انتحاريا استهدف وحدة عسكرية بالمنطقة العسكرية الشمالية، بحسب ما أفادت به وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت الوكالة إن عناصر القوات المسلحة أحبطت "محاولة إرهابية لاستهداف إحدى الوحدات العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية".

وأوضحت أن سيارة رباعية الدفع مفخخة ومحملة بأكثر من 1.5 طن من المواد شديدة الانفجار حاولت اقتحام إحدى الوحدات، وقامت عناصر التأمين والحراسة بالتعامل الفوري مع السيارة وبادرت بإطلاق النيران عليها، ما أدى إلى "تصفية سائقها الذي كان يرتدي حزاما ناسفا".

وأوضحت الوكالة أن عناصر المهندسين العسكريين تعاملوا مع العربة المحملة بكميات من البراميل وبها مواد شديدة الانفجار والذخائر التي تم إبطال مفعولها، وكذلك كميات من الأجزاء والقطع المعدنية.

وكانت الشرطة المصرية قد أعلنت في وقت سابق الأربعاء أنها قتلت أربعة مسلحين وأوقفت اثنين آخرين مشتبه في تورطهم في هجوم على الشرطة أدى إلى مقتل خمسة من عناصر الأمن قبل حوالي أسبوعين في الجيزة، جنوبي القاهرة.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء قرارا بإنشاء المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG