Accessibility links

الداخلية المصرية: أبو الفتوح خطط لإثارة البلبلة


المرشح السابق لانتخابات الرئاسة المصرية عبد المنعم أبو الفتوح

قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان الخميس إن "التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين والعناصر الإخوانية الهاربة" تواصلوا مع المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح "داخل وخارج البلاد" لتنفيذ مخطط "يستهدف إثارة البلبلة وعدم الاستقرار":

وقال البيان إن هذا الأمر جرى بالتوازي مع قيام مجموعات جماعة الإخوان المسلمين "المسلحة بأعمال تخريبية ضد المنشآت الحيوية لخلق حالة من الفوضى تمكنهم من العودة لتصدر المشهد السياسي".

واتهمت الوزارة أبو الفتوح بأنه عقد "عددا من اللقاءات السرية بالخارج لتفعيل مراحل ذلك المخطط المشبوهة وآخرها بالعاصمة البريطانية لندن يوم الثامن من الشهر الجاري"، وبتواصله مع شخصيات تنتمي للجماعة من أجل "وضع الخطوات التنفيذية للمخطط وتحديد آليات التحرك في الأوساط السياسية والطلابية استغلالا للمناخ السياسي المصاحب للانتخابات الرئاسية" المقبلة.

وأشار البيان إلى أن أبو الفتوح أدلى بتصريحات إعلامية مؤخرا تتضمن "بعض الأكاذيب والادعاءات لاستثمارها في استكمال تنفيذ المخطط عقب عودته للبلاد".

وأوضحت الوزارة أنها ضبطت أبو الفتوح في منزله بعد عودته من الخارج، وأن نيابة أمن الدولة العليا تحقق معه حاليا.

تحديث: 20:01 ت غ

قال مراسل قناة الحرة في القاهرة إن السلطات المصرية ألقت القبض على المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح الأربعاء، في قضية تتعلق بجماعة الإخوان المسلمين التي تحظرها السلطات.

وأبو الفتوح هو رئيس حزب مصر القوية، وكان قد ترشح لانتخابات الرئاسة في عام 2012.

وأكد نجله حذيفة، في صفحته على فيسبوك، هذا النبأ، مشيرا إلى أن السلطات أوقفت أيضا ستة آخرين من أعضاء المكتب السياسي للحزب:

وقد أورد حساب أبو الفتوح الرسمي على تويتر قبل حوالي أسبوع أن قوات الأمن "اقتحمت" منزل عضو المكتب السياسي للحزب محمد القصاص:

وكان أبو الفتوح ضمن عدة شخصيات سياسية بارزة دعت الشهر الماضي إلى مقاطعة انتخابات الرئاسة المقررة في آذار/مارس المقبل.

XS
SM
MD
LG