Accessibility links

بريطاني يحاول إقناع فيسبوك: هذا اسمي وليس مهنتي


فيسبوك

اشتكى مواطن بريطاني من رفض موقع فيسبوك لاسمه أكثر من مرة، ولم تنفع المحاولات الكثيرة ولا الوثائق التي بعثها إلى إدارة الموقع، في إقناعها بقبول اسمه الجديد.

وبدأت قصة هذا البريطاني الذي يعاني من إعاقة، منذ سنة 2008، السنة التي غير فيها اسمه القديم بـ "دي جي" غير أن إدارة فيسبوك لم تقبله، لاعتقادها أن الاسم "تسويق لمهنة" المستخدم.

ولم تنفع الإثباتات التي بعثها "دي جي" إلى إدارة الموقع، مثل بطاقة الهوية أو رخصة القيادة التي عليهما اسمه الجديد.

وقال "دي جي" في تصريح لصحيفة ذا صن البريطانية: "أرسلت لهم كل الإثباتات التي تبرهن على أن اسمي هو دي جي، لكنهم في كل مرة يجيبونني: عليك اختيار الاسم الحقيقي الذي تستخدمه في حياتك اليومية".

وأضاف العجوز البريطاني الذي يبلغ من العمر 55 عاما "بسبب هذا الرفض في اعتماد اسمي لا أملك اليوم حسابا على فيسبوك، وهذا سبب لي الكثير من المشاكل مع الأصدقاء والأقارب، فهم يتواصلون عن طريق فيسبوك ولا يجدون أي قناة للاتصال بي".

وردت إدارة فيسبوك علي "دي جي" بالقول "إن استخدام مثل هذا الاسم مرفوض ويتعارض مع قوانين فيسبوك..إذا أردت أن تروج لعملك أو لشركتك، ننصحك بإنشاء صفحة شخصية"، بحسب ما ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية.

وقال العجوز البريطاني إنه يشعر بالحيرة، فهو لا يستطيع دفع التكاليف الحكومية من جديد لاختيار اسم ثان، ولا يستطيع أيضا أن يبقى منعزلا عن العالم وعن أصدقائه.

المصدر: صحيفة ذا صن البريطانية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG