Accessibility links

حركة فتح تعلن نتائج انتخابات اللجنة المركزية


الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقاءه صحافيين في رام الله

كشفت لائحة الفائزين الـ 18 بعضوية اللجنة المركزية في منظمة فتح الفلسطينية بروز أسماء قد تتهيأ لخلافة الرئيس الفلسطيني البالغ من العمر 81 عاما سواء في رئاسة المنظمة أو رئاسة السلطة الفلسطينية.

ومن أبرز الفائزين مروان البرغوثي المعتقل في السجون الإسرائيلية منذ 2002 حيث يقضي حكما بالسجن المؤبد أربع مرات بالإضافة إلى أربعين عاما، إذ حصل على المرتبة الأولى بأكثر من 900 صوت تلاه جبريل الرجوب.

وقالت فدوى البرغوثي زوجة مروان لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الرئيس أبو مازن (عباس) اتصل بي فجرا ليبلغني أن زوجي حصل على أعلى الأصوات في انتخابات اللجنة المركزية".

وكان عدد الأعضاء المشاركين قد تم خفضه في المؤتمر السابع بحوالي ألف شخص وذلك مقارنة بمؤتمر عام 2009 حيث تمكن 1400 عضو من حضوره.

ويرى مراقبون أن الهدف من وراء خفض العدد كان للحد من تأثير المعارضين للرئيس الفلسطيني محمود عباس على نتائج الانتخابات، حسب الوكالة.

وضمت اللجنة المركزية الجديدة لحركة فتح خمسة أعضاء جدد فيما تمت إعادة انتاخاب أعضاء سابقين، وغاب عنها محمد دحلان الذي كان قد انتخب عام 2009 ثم دخل في نزاع مع الرئيس عباس وانتقل إلى المنفى بعد أن اتخذت اللجنة المركزية قرارا بفصله.

المصدر: أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG