Accessibility links

من الروايات إلى السير.. كتب مفضلة لمؤسسي شركات كبرى


تيم كوك، مدير مجموعة آبل

تعتبر القراءة، إلى جانب الخبرة الحياتية، من الطرق المثلى للحصول على المعلومات التي تساعد في نمو الشخصية لدى الإنسان وتطورها، وتساعد أيضا في إنتاج أفكار مبدعة وخصوصا في مجال تطوير الأعمال والتجارة.

ولهذا ليس من الغريب أن يواظب كبار رجال الأعمال والمدراء التنفيذيون على القراءة، وأن تكون لديهم كتب مفضلة يعودون إليها بين حين وآخر.

ونشر موقع بزنس إنسايدر قائمة بأسماء عدد من الكتب المفضلة لكبار الشخصيات التي ارتبطت أسماؤهم باختراعات وتأسيس شركات تقنية كبرى، مثل مايكروسوفت وآبل.

ستيف جوبز، مؤسس شركة آبل

يعتبر كتاب "كيف تقيس حياتك؟" من الكتب المهمة في مجال تناول أمور المهنة والأسئلة الحياتية بشكل عام. ويشير هذا الكتاب الذي أثّر عميقا على جوبز، بأن كل شخص يقيس النجاح بشكل مختلف عن الآخرين.

ويشجع الكتاب قراءه على المضي في الطريق الخاص الذي يختارونه لتحقيق ذواتهم.

جيف بيزوس، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون

يشير موقع بزنس إنسايدر إلى أن بيزوس يرغب في قراءة الكتب الأدبية ويتعلم منها، أكثر من قراءة الكتب الأخرى.

وتعتبر رواية "بقايا اليوم" للكاتب الياباني كازو ايشيجيرو، التي تتحدث عن خادم في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية في إنكلترا، من رواياته المفضلة.

بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت

قرأ غيتس رواية "الحارس في حقل الشوفان" للكاتب الأميركي ج. د. سالنجر وهو في الـ 13 من عمره، ومنذ ذلك الوقت اعتبرها روايته المفضلة.

تيم كوك، رئيس مجلس إدارة آبل

عادة ما يهدي كوك كتاب "السباق ضد الوقت" إلى زملائه وموظفين جدد في شركة آبل. ويعتبر هذا الكتاب دليلا بشأن كيفية القيام بالعمل بشكل احترافي، والتطور في المجال المهني.

مارك زوكيربيرغ، رئيس مجلس إدارة فيسبوك

يعتبر كتاب "ملف الفقراء: كيف يعيش فقراء العالم بدولارين في اليوم الواحد"، وهو من تأليف أربعة مؤلفين، من الكتب التي أشار إليها زوكيربيرغ في قائمته للقراءة السنوية.

إيلون موسك، مؤسس سبيس إكس

يتناول كتاب "بنجامين فرانكلين، حياة أميركية" حياة فرانكلين والأدوار المختلفة التي لعبها في حياته كسياسي وكاتب ومخترع، بالإضافة إلى مجالات أخرى نشط فيها.

ريتشارد برانسون، مؤسس شركة فيرجين للطيران

يشير برانسون على الموقع الإلكتروني لشركته، إلى 65 كتابا ينصح بقراءتها. وتتضمن الكتب مجموعة روايات بينها "أعرف لماذا يغني الطائر الحبيس في قفصه" للكاتبة الأميركية ذات الأصول الأفريقية مايا أنجيلوا.

المصدر: بزنس إنسايدر

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG