Accessibility links

'قراصنة الكاريبي' تحت رحمة قراصنة الويب


لقطة من الإعلان الترويجي للفيلم

أكد قراصنة أنهم تمكنوا من قرصنة الفيلم الجديد لشركة والت ديزني والذي من المقرر أن يصل إلى دور العرض في الـ 26 من هذا الشهر، وطالبوا الشركة بدفع فدية وإلا سيقومون بنشر الفيلم على الإنترنت.

وتمكن القراصنة من الحصول على الفيلم الذي رفض بوب إدغر، المدير التنفيذي للشركة والت ديزني ذكر اسمه، واكتفى بالقول إن الشركة رفضت دفع الفدية وتنسق مع مكتب التحقيقات الفدرالي، وفق ما نقل موقع هوليود ريبورتر.

بوب إدغر ، المدير التنفيذي لشركة والت ديزني
بوب إدغر ، المدير التنفيذي لشركة والت ديزني

غير أن وسائل إعلام أميركية قالت إن الأمر يتعلق بالجزء الخامس من أفلام "قراصنة الكاريبي: الرجال الأموات لا يروون حكايات".

وفي حالة لم تدفع الشركة المنتجة للفيلم الفدية، سيقوم القراصنة بتسريب خمس دقائق من الفيلم كمرحلة أولية، ثم 20 دقيقة على الإنترنت.

شاهد الفيديو الترويجي للفيلم:

وتحولت هوليود في السنوات القليلة الماضية إلى هدف رئيسي لقراصنة الإنترنت، وتمكن قراصنة الشهر الماضي من اختراق الجزء الخامس من سلسلة "البرتقالي هو الأسود الجديد" وطالبوا شركة "نتفليكس" بدفع الفدية.

ويندرج الهجوم الالكتروني الذي تعرضت له شركة والت ديزني في إطار الهجوم العالمي الذي شنه القراصنة على عدد من المؤسسات العالمية في 150 بلدا حول العالم.

وتثير شركة والت ديزني التي تعتبر من أكبر شركات الإنتاج في العالم اهتمام القراصنة، إذ تملك عدة استديوهات وتسيطر معظم أفلامها على شباك التذاكر.

وفي عام 2014 شل قراصنة الحركة في شركة "سوني بيكتشرز إنترتينمنت" الأميركية، وطالبوها بإلغاء عرض كوميدي عن مؤامرة لاغتيال زعيم كوريا الشمالية.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG