Accessibility links

فيديو.. هل صار بالإمكان بناء منزل في 10 دقائق؟


لقطة من الفيديو

قد يستغرق بناء منزل أحيانا أكثر من ثلاث سنوات، دون الحديث عن تكلفة ذلك، ولعل ذلك ما دفع شركة بريطانية لابتكار نوع جديد من "منازل المستقبل"، قابل للطي وإعادة التشييد في مدة لا تتجاوز 10 دقائق.

تكلفة المنزل أيضا ليست مرتفعة مقارنة بأسعار العقار في بريطانيا أو في أي منطقة أخرى من العالم، إذ يقول مبتكرو المنزل إن سعره لن يتجاوز 129 ألف دولار، حسب الموقع الرسمي لشركة "تين فولد" المشرفة على المشروع.

وأطلقت الشركة البريطانية على المنزل اسم "تين فولد"، وهو منزل متنقل يمكن نقله بواسطة عربة أو سحبه، وعكس المنازل الأخرى المبتكرة يمكن إعادة تركيب المنزل في مدة لا تتجاوز 10 دقائق وبكبسة زر.

شاهد الفيديو:

وتدافع الشركة المبتكرة للمنزل عنه قائلة "يمكن استخدامه كمسكن، كما يمكن استعماله كمكتب أو محل بقالة أو فضاء للعرض"، حسب نفس الموقع.

ويبقى الهدف الرئيسي من ابتكار المنزل هو الانتصار للبيئة، إذ يمكن بناء المنزل دون الحاجة إلى الحفر أو استعمال الأشجار مثلا، كما تم تصميم مرافقه أيضا باستحضار أهمية الحفاظ على البيئة.

وتبلغ مساحة المنزل 64 متر مربع قابلة للطي والنقل إلى أي مكان، ويرى مراقبون أن هذا الابتكار سيغير لا محالة من ديناميكية السوق العقارية في المستقبل.

المصدر: موقع شركة تين فولد/ماشابل

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG