Accessibility links

تبحث عن وايفاي مجاني؟ احذر هذه الشروط!


شعار وايفاي

حصولك على وايفاي مجاني لا يعني أنك محظوظ، بل قد يجلب لك بعض المشاكل التي قد لا تتوقعها بسبب جهلك بشروط وقوانين الاستخدام.

ويضطر الكثير من الناس إلى استخدام الوايفاي العام سواء في المقاهي أو في الساحات العامة، وقبل الاستفادة منه، يعرض عليك المتعهد بتقديم الخدمة، صفحة من الشروط نادرا ما نقرأها.

وأشارت دراسة حديثة نشر موقع "ماشابل" تفاصيلها إلى أن أزيد من 22 ألف شخص يوافقون على الشروط المذكورة من دون أن يكلفوا أنفسهم عناء قراءتها.

ولعل أطرفها، حسب نتائج نفس الدراسة، موافقة العينة المذكورة على أداء 1000 ساعة من الخدمة الاجتماعية، بمعنى أن الشخص الباحث عن ربط مجاني بالإنترنت، أعطى موافقته على العمل مجانا لصالح مؤسسة معنية.

ويصبح الشخص ملزما، وفق شروط إضافية، على تنظيف المراحيض أو الاعتناء بالقطط، وأشياء أخرى قد لا تخطر على بال المستفيد من خدمة الإنترنت المجانية.

ولاحظت شركة "بوربل" التي اعتمدت هذا النوع من "المقالب" أنه خلال أسبوعين فقط، قرأ شخص واحد فقط شروطها قبل الاستفادة من الوايفاي المجاني.

وتعتمد بعض الشركات أيضا على قوانين استغلال خدمة الإنترنت بالمجان للحصول على المعلومات الشخصية للمستخدمين، والتي غالبا ما يوافق الشخص على مدها للشركة بدون أي مقابل مادي.

المصدر: موقع ماشابل

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG