Accessibility links

مسح عبارات كتبوها بالطباشير.. طلاب يقاضون أستاذا


حرم جامعة كاليفورنيا في فريزنو

رفعت مجموعة طلابية في فرع جامعة كاليفورنيا بمدينة فريزنو دعوى قضائية ضد أستاذ في الجامعة أقدم على مسح شعارات مناهضة للإجهاض كتبت بالطباشير في أماكن عامة داخل الحرم الجامعي.

وادعت مجموعة "طلاب من أجل الحياة" أن الأستاذ، ويدعى وليام ثاتشر، انتهك حريتهم في التعبير عندما أقدم على مسح الشعارات، رغم أن المجموعة أخذت رخصة بهذا الصدد من إدارة الجامعة.

وتضمنت الشعارات التي كتبتها المجموعة على أرصفة الحرم الجامعي شعارات مثل "يمكنك أن تكوني حاملا وناجحة في الوقت ذاته" و"حياة الأجنة مهمة" و"المرأة بحاجة للحب لا الإجهاض".

ويظهر في فيديو صورته إحدى عضوات المجموعة، ثاتشر وبعض الطلاب وهم يقومون بمسح الشعارات، ويقول في الفيديو إن شعارات كهذه مسموح بها فقط في "منطقة حرية التعبير"، في إشارة إلى منطقة محددة يسمح فيها للطلاب بالتعبير عن آرائهم ومواقفهم فيها.

ويقول الأستاذ الجامعي إن قيامه بمسح الشعارات جزء من حرية التعبير أيضا.

وفي رسالة لـCNN، علق رئيس جامعة كاليفورنيا في فريزنو، جوزيف كاسترو، إن حرية التعبير في حرم الجامعة ليس محصورا في "منطقة حرية التعبير"، قائلا إن أولئك الذين يعارضون رسالة المجموعة الطلابية لهم أيضا الحق في التعبير عن رأيهم بحرية، لكن ليس على حساب مسح أو كبت حق الآخرين في التعبير.

المصدر: CNN

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG