Accessibility links

ألمانيا.. اعتقال مشبوه في تفجيرات دورتموند


دوريات للشرطة بعد استهداف حافلة "بوروسيا دورتموند"

ألقت السلطات الألمانية الأربعاء القبض على رجل "ذي خلفية إسلامية" في أعقاب تحقيقات في التفجيرات الثلاثة التي استهدفت الثلاثاء حافلة تقل لاعبي نادي بوروسيا دورتموند لكرة القدم، وفق مكتب المدعي العام الفدرالي.

وذكر المكتب أن محققين قاموا بتفتيش شقتين لمشتبه بهما وقرروا احتجاز أحدهما، مضيفا أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن إصدار مذكرة توقيف قضائية ضده.

وقال الادعاء إن شرائح معدنية استخدمت بداخل العبوات الناسفة التي استعملت في الهجوم الذي تتم معاملته كهجوم "ذي خلفية إرهابية".

ووصف وزير داخلية ولاية شمال الراين – وستفاليا الألمانية رالف ياغر الرسالة التي عثر عليها في موقع التفجيرات بـ"غير العادية"، مضيفا أن الشرطة ستتخذ إجراءات أمنية إضافية في دورتموند حيث يواجه فريق المدينة بوروسيا دورتموند فريق موناكو الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

تحديث (13:09 تغ)

نددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بالهجوم "المروع والمقزز" ضد فريق دورتموند لكرة القدم، حسبما قال الناطق باسم المستشارة شتيفن زايبرت الأربعاء.

وقال المتحدث للصحافيين "على غرار سكان دورتموند وملايين الأشخاص الآخرين صدمت المستشارة بنبأ الهجوم المروع ضد حافلة فريق بوروسيا دورتموند"، واعدا بأن المحققين "سيبذلون كل الجهود لإيجاد المنفذين وإحالتهم إلى القضاء".

تحديث (7:35 تغ)

أفادت تقارير صحافية ألمانية الأربعاء بأن الشرطة تحقق في فرضية "الرابط الإسلامي" بالتفجيرات الثلاثة التي استهدفت الثلاثاء حافلة تقل لاعبي نادي بروسيا دورتموند لكرة القدم.

وعثر في موقع التفجيرات على رسالة تذكر بالاعتداء الذي أوقع في كانون الأول/ ديسمبر الماضي 12 قتيلا دهسا بشاحنة في سوق ببرلين، وتبناه داعش.

وتشير الرسالة أيضا، بحسب وسائل إعلام ألمانية، إلى مشاركة ألمانيا في التحالف الدولي ضد داعش.

تحديث: الثلاثاء، 18:44 ت. غ.

أعلن نادي "بوروسيا دورتموند" الألماني الثلاثاء إرجاء مباراة فريقه ضد موناكو الفرنسي برسم دوري أبطال أوروبا، إثر تفجير استهدف حافلة تقل أعضاء الفريق.

وتعرض لاعب في فريق "بوروسيا دورتموند" لجروح جراء الانفجار.

وقال المتحدث باسم الشرطة غونار فورتمان إن ثلاث عبوات ناسفة انفجرت عندما تحركت الحافلة من الفندق إلى الملعب الذي يستضيف مباراة الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي، مشيرا إلى أن نوافذ الحافلة تحطمت وأصيب شخص بداخلها بجروح، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وحث النادي في تغريدة على تويتر مشجعيه للحفاظ على الهدوء.

وأوضح أن الموعد الجديد للمباراة سيكون الأربعاء الساعة 16:45 بتوقيت غرينيتش.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن الانفجار وقع على بعد 10 كيلومترات من ملعب سيغنال إيدونا بارك في ألمانيا.

وتحقق الشرطة، من جانبها، في ما إذا كان الفريق هو الهدف المقصود من التفجير.

وذكرت "بيلد" أيضا أن المدافع مارك بارترا هو من أصيب جراء الانفجار.

المصدر: وسائل إعلام بريطانية / أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG