Accessibility links

الجبير ينفي أنباء احتجاز الحريري في السعودية


عادل الجبير

نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الاثنين الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول احتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في السعودية.

وقال الجبير في حوار مع "سي ان ان" إن الحريري، الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والسعودية، "حر بمغادرة المملكة في أي وقت يرغب فيه بذلك".

وعن الأخبار التي أشارت إلى ممارسة الرياض ضغوطا على الحريري ليعلن استقالته من منصبه، أوضح الجبير أن ما تم تداوله من ادعاءات "غير منطقي".

واتهم الجبير حزب الله اللبناني بكونه يقف وراء الأزمة السياسية في لبنان، مشيرا إلى أن الحياة السياسية في البلاد أصبحت مشلولة بسبب الدور الذي يقوم به حزب الله.

وأوضح أن سعد الحريري، الذي يحظى بدعم الرياض، لم يعد بإمكانه التعامل مع هذا الوضع.

وكان الحريري قد نشر تغريدة على تويتر أكد فيها أنه التقى الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض، وذلك على إثر تقارير تحدثت عن اعتقال الرياض للحريري.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله قد تساءل الأحد، عن مصير الحريري وقال "هل يستطيع العودة من السعودية إلى لبنان أم أنه موقوف لديها؟".

وبخصوص حملة الاعتقالات التي طالت مسؤولين وشخصيات سعودية نافذة، أكد الجبير أن الرياض لن تتسامح مع الفساد، مشيرا إلى أن التوقيفات لم تكن اعتباطية.

واعتبر المتحدث أن التحقيقات كفيلة بالكشف عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الاعتقالات، موضحا أن حملة محاربة الفساد تهدف إلى جعل المستثمرين الأجانب يثقون في النظام الاقتصادي السعودي.

المصدر: سي ان ان

XS
SM
MD
LG