Accessibility links

مجلس النواب يقر مشروع قانون لمكافحة انتشار حرائق الغابات


جانب من حريق غابات في كاليفورنيا (أرشيف)

أقر مجلس النواب الأربعاء مشروع قانون يسهل منع انتشار حرائق الغابات على نطاق واسع، لا سيما بعد سلسلة الحرائق التي شبت في مناطق في شمال كاليفورنيا وأسفرت عن سقوط ضحايا وخسائر مادية ضخمة الشهر الماضي.

ويخفف المقترح التشريعي الذي دعمه 232 نائبا مقابل اعتراض 188 من اللوائح المنظمة لأنشطة إدارة الغابات والتي قد تعيق جهود المسؤولين الآيلة إلى السيطرة على الحرائق.

ويقدم مشروع القانون أيضا تمويلات إضافية لعمليات الإغاثة عبر فتح حساب مالي خاص بمكافحة الحرائق يتبع لوكالة إدارة الطوارئ الفدرالية.

وقال عضو مجلس النواب الجمهوري روب بيشوب إن المسؤولين يحتاجون إلى الموارد والأدوات اللازمة لأداء عملهم، مضيفا "لن تحل الأموال وحدها مشكلة حرائق الغابات. ما نرغب في فعله هو معالجة الظروف التي تؤدي إلى كوارث كهذه".

وانتقد أعضاء ديموقراطيون المقترح ورأوا فيه تهديدا للغابات الأميركية وبابا محتملا لمزيد من الاستغلال الصناعي لتلك المساحات الخضراء.

وكانت الحكومة الفدرالية قد أنفقت حوالي ثلاثة مليارات دولار على جهود مكافحة حرائق الغابات العام الماضي، كما تقدر الخسائر الناجمة عن حرائق كاليفورنيا التي تمت السيطرة عليها مؤخرا بحوالي مليار دولار.

XS
SM
MD
LG