Accessibility links

7 عاجل
  • تيلرسون: جماعات إرهابية تجد ملاذات آمنة في باكستان

يتعلقان بالهجرة.. مجلس النواب يمرر مشروعي قانونين


مبنى الكونغرس الأميركي

مرر مجلس النواب الخميس مشروعي قانونين يتعلقان بالهجرة، إحداهما عنوانه "لا ملاذ آمن للمجرمين" والآخر "قانون كيت"، نسبة إلى مواطنة قتلت على يد مهاجر غير شرعي في كاليفورنيا.

وأعرب الرئيس دونالد ترامب في تغريدتين عن أمله أن يحذو مجلس الشيوخ حذو النواب في مناقشة مشروعي القانونين وإقرارهما.​

ومرر المجلس مشروع القانون الأول بتصويت 228 عضوا مقابل اعتراض 195. ويهدف المشروع إلى حجب التمويل الحكومي عن المدن أو الولايات التي لا تتعاون مع السلطات الفدرالية فيما يتعلق بالمهاجرين غير الشرعيين.

أما القانون الثاني فحظي بموافقة 257 عضوا مقابل اعتراض 167. ويتعلق بفرض عقوبة السجن خمس سنوات كحد أدنى على المهاجرين الذين عبروا الحدود الأميركية مرة أخرى بعد ترحيلهم.

وأبدى وزير الأمن الداخلي جون كيلي دعما للمشروعين، وذلك في تصريح للصحافيين بعد تمريرهما، منتقدا مدن الملاذات الآمنة للمهاجرين غير الشرعيين، ومؤكدا على أهمية تطبيق قوانين الولايات المتحدة.

تحديث: 4:08 تغ

يصوت مجلس النواب الخميس على مشروعي قانونين يتعلقان بالهجرة، إحداهما عنوانه "لا ملاذ آمن للمجرمين" والآخر "قانون كيت"، نسبة إلى مواطنة قتلت على يد مهاجر غير شرعي في كاليفورنيا.

ويهدف مشروع القانون الأول إلى حجب التمويل الحكومي عن المدن أو الولايات التي لا تتعاون مع السلطات الفدرالية فيما يتعلق بالمهاجرين غير الشرعيين. وينص أيضا على أنه لا يمكن منع قوات إنفاذ القانون في هذه المدن أو الولايات من التحقق من وضع المهاجرين القانوني.

أما النص التشريعي الثاني "قانون كيت"، فيتعلق بفرض عقوبة السجن خمس سنوات كحد أدنى على المهاجرين الذين عبروا الحدود الأميركية مرة أخرى بعد ترحيلهم.

وكيت ستانلي هي أميركية قتلت في مدينة سان فرنسيسكو بولاية كاليفورنيا على يد مهاجر غير شرعي كان قد تم ترحيله خمس مرات.

وذكر البيت الأبيض أن مشروع القانون "يعد متلائما مع جهود الإدارة لتطبيق قوانين الهجرة وتطوير الأمن الحدودي".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG