Accessibility links

بعد الهند.. 'أضخم امرأة في العالم' تستكمل علاجها في دولة عربية


إيمان أثناء تصوير الأشعة المقطعية

أفادت وسائل إعلام إماراتية الجمعة بأن المصرية إيمان عبد العاطي، التي وصفت بأنها أضخم امرأة في العالم، ستغادر الهند حيث كانت تتلقى العلاج من السمنة المفرطة وتتوجه إلى الإمارات.

ويرتقب أن تتوجه الشابة البالغة من العمر37 عاما، إلى مستشفى برجيل في أبو ظبي لتلقي العلاج الطبيعي هناك، بحسب المصادر ذاتها.

وصرح المدير التنفيذي الطبي في المستشفى ياسين الشحات لوسائل إعلام إماراتية بأن المركز يقوم باستعدادات وترتيبات خاصة لاستقبال المريضة، إضافة إلى التنسيق مع شرطة أبو ظبي لتجهيز سيارة إسعاف خاصة تستطيع حمل 450 كيلوغراما.

وستخضع إيمان لـ"العلاج التحفظي لإنقاص الوزن وعلاج الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة"، وفق الشحات الذي أكد أنها لن تخضع لعمليات جراحية أخرى.

وأعرب مستشفى سايفي الهندي عن "فخره" بجهود فريق الأطباء المعالج لإيمان "التي قدمت إلى المستشفى على متن طائرة شحن، لكنها تغادر الآن كراكبة عادية على مقعد في درجة رجال الأعمال".

ودار في الآونة الأخيرة جدل حيال حالة إيمان بعد نشر أختها مقطع فيديو أكدت فيه أن حالتها "تتدهور"، وأن الطبيب الهندي الذي يتابعها "خدعها" لأنه كان قد وعدها بأنه سيبقى إلى جانبها حتى "تمشي على رجليها". وقد أكد الفريق المعالج أن حالة إيمان الصحية "مستقرة للغاية ولا يوجد خطر يهدد حياتها".

تحديث: 15:38 تغ

قال السفير خالد يسري رزق مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج الخميس إن الوزارة "تابعت باهتمام منذ اللحظة الأولى" حالة المواطنة إيمان عبد العاطي التي تخضع للعلاج في الهند.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ذلك "جاء تعقيبا حول ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن تدهور الحالة الصحية" للمصرية إيمان المعروفة إعلاميا بأنها "أضخم امرأة في العالم".

وأشار رزق إلى أن القنصل المصري في مدينة مومباي زار المستشفى منذ يومين، والتقى بالمدير التنفيذي للمستشفى والطبيب المعالج والفريق الطبي المختص الذي يتابع وضعها الصحي. وأوضح المستشفى أنه نجح في إجراء أشعة الرنين المغناطيسي على المريضة، وتبين عدم وجود أي جلطات جديدة أصيبت بها، وأن ما تعاني منه هو من آثار الإصابة بالجلطة القديمة.

وعلمت القنصلية في مومباي أن فريقا كبيرا من الأطباء زار إيمان، تمهيدا لنقلها إلى أبوظبي لاستكمال العلاج هناك.

وشدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية على اهتمام ومتابعة وزارة الخارجية لحالة المواطنة حتى تماثلها للشفاء وعودتها إلى أرض الوطن.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG