Accessibility links

قبل أن تطرح شركة أبل هاتف آيفون 8 في الأسواق، تداول خبراء ووسائل إعلام توقعات حول مواصفات الجهاز وتصميمه.

لكن الأمر اختلط على محبي هاتف آيفون، لكثرة الشائعات التي سرت مباشرة بعد طرح هاتف آيفون 7.

وتوقع كثيرون أن يشكل الإصدار المقبل ثورة في عالم الهواتف الذكية لمجموعة من الأسباب، أهمها احتفال الشركة بمرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون.

وهذه بعض التوقعات التي أثيرت حول هاتف آيفون 8:

1- آيفون 8 مجرد إشاعة

قال المحلل مينغ شي كاو، المتخصص في تحليل أخبار شركة أبل، إن العملاق الأميركي لن يطرح أي هاتف يحمل الرقم ثمانية هذا العام، متوقعا أن تعلن الشركة عن نسخة معدلة من آيفون 7، ستحمل مثل سابقاتها حرف "أس".

2- لن يكون اسمه "آيفون8"

يرى اتجاه ثان، أن الشركة الأميركية ونظرا لاحتفالها بمرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون، سيكون اسم الإصدار المقبل "آيفون 10".

3- آيفون 8 للأثرياء فقط

توقع موقع "ماك ريمورز" المتخصص في تحليل أخبار شركة أبل، أن يكون الهاتف المقبل موجها بالأساس إلى الأغنياء، وسيحتوي على تقنيات متطورة و"راقية" تتناسب وطبيعة الجمهور المستهدف.

وقال نفس الموقع إن الإصدار سيحتوي على شاشة عريضة مقارنة مع الإصدارات السابقة.

4- شاشة آيفون 8

اختلفت الآراء أيضا حول شاشة الهاتف المقبل من أبل، بين من يقول إنها ستكون مسطحة مثل سابقاتها وبين من يتوقع أن تكون منحنية مثل شاشة هاتف "سامسونغ غالاكسي أس 7".

هاتف غالاكسي أس 7
هاتف غالاكسي أس 7

5- سيكون معززا بأحدث التقنيات التكنولوجية

بعد انتشار أخبار تفيد باستعداد أبل شراء 60 مليون شاشة من نوع "أوليد" من غريمها سامسونغ، توقع عدد من المحللين في المجال التكنولوجي أن يأتي الإصدار القادم بأحدث التقنيات منها على سبيل المثال تقنية البصمة، التي توقع مينغ شي كاو أن تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية، حسب موقع بزنس إنسايدر.

6- سيصنع من الزجاج

توقع خبراء من مجموعة "كي جي آي"، أن يكون هيكل آيفون 8 مصنوعا من الزجاج.

7- إخفاء زر البصمة

قالت تقارير صحفية أيضا إن زر البصمة لن يظهر ولن يكون مرئيا في النسخة المقبلة من هاتف آيفون، وستدمجه الشركة في شاشة الهاتف الأمامية.

8- سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي

سيكون معززا بتقنية الشحن اللاسلكي، وقال موقع بزنس إنسايدر إن المتحدث باسم العملاق الأميركي سبق له أن صرح بأن الشركة تعمل على تطوير هذه القنية.

9- السعر

اختلفت الآراء أيضا حول سعر آيفون 8 الذي من المتوقع أن تعلن عنه أبل شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وتوقع موقع "فاست كوملاني"، أن يبلغ سعره 1000 دولار.

المصدر: بزنس إنسايدر

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG