Accessibility links

محتجون يضرمون النار بمقرات حزبية وأمنية في السليمانية


متظاهرون في مدينة السليمانية خلال الاحتجاج ضد الفساد

أضرم متظاهرون غاضبون الاثنين النار في عدد من المقرات الحزبية والأمنية في محافظة السليمانية بكردستان العراق، وذلك خلال احتجاجات تطالب بمحاربة الفساد واستقالة حكومة الإقليم وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

ويطالب المتظاهرون أيضا بصرف رواتبهم المتأخرة منذ أشهر.

وأحرق المحتجون مقرات تابعة لحركة التغيير والحزب الديموقراطي الكردستاني الحاكم وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الشريك في حكومة الإقليم، والجماعة الإسلامية والاتحاد الإسلامي، إضافة إلى مقر للآسايش في بيره مكرون القريبة من مدينة السليمانية.

واقتحم متظاهرون مبنى مركز شرطة ناحية سنكسر التابعة للمحافظة، فيما حاول آخرون اقتحام محطة كهرباء جمجمال الغازية، ما أدى إلى وقوع مواجهات مع قوات الأمن التي استخدمت عيارات نارية.

واندلعت مواجهات أخرى بين متظاهرين وقوات الأمن في شارع مولوي في مدينة السليمانية بعد قطع قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع، الطريق أمام المتظاهرين الذين رشقوها بالحجارة.

بارزاني يوجه بتنظيم انتخابات في كردستان

وتأتي التطورات فيما دعا رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني برلمان كردستان إلى تحديد موعد لإجراء الانتخابات في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال في رسالة وجهها إلى البرلمان إن دعوته ترتكز على نتائج الحوارات التي أجراها مع مختلف القوى الكردية، مشددا على أن تنظيم الانتخابات هو الخيار الأفضل لضمان وحدة صف البيت الكردي وحل المشاكل داخل الإقليم.

XS
SM
MD
LG