Accessibility links

الشجاعة جنات الغزي: العراقيون يحاربون الإرهاب نيابة عن العالم


جنات الغزي تتسلم جائزة الشجاعة من السيدة الأولى ميلانيا ترامب

خاص بـ"موقع الحرة"

قالت جنات الغزي الحائزة على جائزة الشجاعة المقدمة من وزارة الخارجية الأميركية، في تصريح خاص لـ"موقع الحرة" إن هذا التكريم يضعها أمام مسؤولية أكبر لتقديم المزيد من الدعم للنساء في المجتمع العراقي.

وأضافت أن حضور السيدة الأولى ميلانيا ترامب هذا التكريم الذي أقيم بمقر وزارة الخارجية بواشنطن الأربعاء يمثل "تقديرا على أعلى مستوى لها ولنساء أخريات"، خاصة أن العراقيين يحاربون الإرهاب نيابة عن العالم.

وتابعت أن منظمة حرية المرأة العراقية التي تعمل بها واجهت العديد من التحديات لتقديم خدمات الدعم والإيواء للنساء الناجيات من جحيم تنظيم داعش.

وحول كيفية التعامل مع أي مخاطر ميدانية، أوضحت الغزي أن أعضاء المنظمة مصرون على الاستمرار في تقديم الخدمات رغم كل "المضايقات والتحديات" التي يواجهونها.

شبكة منظمات

لا يتركز عمل المنظمة على العاصمة بغداد فقط، فخدماتها تشمل سامراء وأربيل ودهوك ومخيمات النازحين في شبكة تتألف من 40 منظمة.

"لدينا قسم خاص بمخيمات الأيزيديات والناجيات من داعش في الموصل ونوفر لهن الإيواء"، تضيف الغزي لموقع "الحرة".

ودعت الناشطة الحكومة العراقية إلى شرعنة دور الإيواء وتعديل القانون للسماح لمنظمات المجتمع المدني بفتح دور إيواء تحت غطاء قانوني.

وأضافت أن هناك عشرات النساء المفقودات في الموصل، ومئات النساء الأيزيديات المخطوفات اللائي لا يعرف مصيرهن، والآلاف من العوائل والنساء المشردات ما يستدعي "وقفة فورية من المجتمع الدولي"، على حد وصفها.

وحول العمليات العسكرية الجارية لتحرير غرب الموصل، أكدت الغزي أن من الضروري تأمين ممرات آمنة للمدنيين قبل الهجوم على أي منطقة وتهيئة مخيمات للنازحين.

خاص بـ"موقع الحرة"

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG