Accessibility links

العراق.. عملية للحشد بالقرب من الحدود السورية


قوات من الحشد الشعبي غرب الموصل

بدأت قوات الحشد الشعبي العراقية الجمعة تنفيذ عملية باتجاه بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية غرب الموصل، في إطار عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس إن العملية "انطلقت في الساعة الخامسة صباحا على محاور عدة (...) الهدف الانطلاق نحو الغرب" باتجاه الحدود مع سورية.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة انطلاق العملية التي قالت إنها تجري بإسناد طيران الجيش وتهدف إلى "تحرير مناطق القيروان والبعاج ضمن عمليات قادمون يا نينوى".

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول لوكالة الصحافة الفرنسية إن قوات الحشد الشعبي تنفذ هذه العملية "مسنودة بغطاء جوي من مروحيات عراقية". وردا على سؤال عن الهدف منها، قال: "لا بد لنا من تحرير هذه المناطق المهمة المرتبطة مع الحدود السورية".

وتوقع رسول أن "تكون العملية سريعة لأن هناك انهيارات في صفوف داعش".

وتقدمت قوات الحشد الشعبي التي استعادت مئات القرى في الصحراء الواقعة جنوب غرب مدينة الموصل، من خمسة محاور باتجاه تحرير القرى قبل ناحية القيروان واشتبكت مع الجهاديين.

وتعد القيروان الواقعة في محافظة نينوى من المواقع التي تربط المحافظة مع الحدود السورية والتي يتخذها الجهاديون منافذ للتواصل مع آخرين في سورية.

في غضون ذلك، تواصل القوات العراقية المعارك لاستعادة السيطرة على باقي مناطق الجانب الغربي من مدينة الموصل، آخر اكبر معاقل الجهاديين في البلاد.

المصدر: أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG