Accessibility links

صور.. الشيعة يحيون ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم


جانب من مراسم إحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم في بغداد

احتشد مئات آلاف الزوار المسلمين الشيعة في بغداد الأحد بعد أن توافدوا طوال أيام من سائر أنحاء البلاد لإحياء ذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم عام 799، سابع الأئمة المعصومين لدى الشيعة، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وارتدى معظم المشاركين في المناسبة الدينية ملابس سوداء، ورفع عدد منهم رايات إسلامية. وأقام الزوار جنازة رمزية للإمام ساروا بها حول المرقد فيما تعالت أناشيد دينية تروي قصة الإمام.

وانتشرت في الشوارع التي سلكها الزوار خيم للاستراحة وتقديم الطعام والشراب.

ورافقت المناسبة إجراءات أمنية مشددة تمثلت في قطع الطرق ونشر دوريات وحواجز تفتيش في مختلف أنحاء بغداد، وخصوصا على امتداد الطرق التي خصصت للزوار.

وأعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي نجاح الزيارة، وقال في مؤتمر صحافي إن العمل الاستباقي في شمال وجنوب بغداد ساهم في ذلك، إذ تم قتل انتحاريين اثنين وتدمير سيارة ملغومة ودراجة نارية ملغومة خلال فترة الزيارة. وأعلن الربيعي أن الطرق المغلقة ستفتح مع انتهاء مراسم الزيارة.

وشهدت مراسم إحياء الذكرى أعمال عنف متكررة خلال الأعوام الماضية. وتزامنت الزيارة هذا العام مع مواصلة القوات العراقية عملية عسكرية كبيرة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل، آخر أكبر معاقل لداعش في العراق.

المصدر: وكالات/ راديو سوا

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG