Accessibility links

البنتاغون يعد قائمة بأسماء عراقيين لن يشملهم قرار ترامب


البنتاغون

تعد وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون قائمة بأسماء عراقيين سيتم استثناؤهم من القرار التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب، ومنع بموجبه مواطني العراق وست دول أخرى من دخول الولايات المتحدة، وفق ما أفادت به صحيفة لوس أنجليس تايمز الأميركية.

وفي حديث أمام صحافيين الاثنين، قال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس إن قائمة الأسماء ستشمل الأشخاص الذين ثبت التزامهم بمساعدة الولايات المتحدة.

وأضاف أن القائمة تخص " الأشخاص الذين ظهر أنهم قاموا بأشياء جيدة دعمت الولايات المتحدة، مثل اللغويات والسائقين وأي شيء آخر، وخاطروا بأنفسهم من أجل القيام بذلك".

وهذا التحرك سيحمي عشرات آلاف المترجمين والمستشارين العراقيين الذين عملوا مع القوات الأميركية في العراق من أن يشملهم قرار المنع، حسب الصحيفة.

ووفقا للصحيفة، لن تغير القائمة شيئا في الأمر التنفيذي بل ستكون قائمة إرشادية لوزارة الأمن الداخلي والبيت الأبيض عند تطبيق السياسة الجديدة.

والأمر التنفيذي وضع الجيش الأميركي في وضع صعب حسب الصحيفة، لأنه يعمل عن قرب مع الحكومة العراقية لقتال تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وهذا الأمر يتطلب السفر بين البلدين.

وتطرقت الصحيفة إلى طيارين في الجيش العراقي سيتم إعدادهم لقيادة طائرات أف 16 بقاعدة عسكرية أميركية بأريزونا، وليس واضحا إن كان الطيارون هؤلاء الذين يقاتلون تنظيم داعش سيصلون إلى الولايات المتحدة.

المصدر: لوس أنجليس تايمز

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG