Accessibility links

1 عاجل
  • أ.ف.ب عن مصدر أمني: تعرض قافلة للأمم المتحدة لهجوم قرب العاصمة الليبية طرابلس

ديلون: التحالف يواصل ضرب أهداف داعش أينما وجدت


قوات عراقية في المدينة القديمة غربي الموصل

قال المتحدث باسم الجيش الأميركي الكولونيل ريان ديلون إن القوات العراقية تقترب من المناطق التي يسيطر عليها داعش في غرب الموصل، في حين أن القوات الشريكة في سورية تبعد بضعة كيلومترات فقط عن مدينة الرقة.

وأوضح في تصريح صحافي الخميس من بغداد أن العراقيين يحرزون تقدما ثابتا وهم يقتربون من الأحياء الغربية الثلاثة الأخيرة في الموصل.

وأضاف أن مقاتلي داعش الباقين يسيطرون على أقل من 10 كيلومترات مربعة من المدينة، مشيرا إلى أن تحرير هذه الأحياء النهائية سيكون من أصعب المعارك التي خاضتها القوات العراقية في حملتها ضد داعش.

وتابع أن التحالف نفذ 21 ضربة خلال الأسبوع الماضي لدعم جهود قوات الأمن العراقية، وتم استهداف مدافع هاون ورشاشات وسيارات مفخخة ومواقع صنعها.

وأشار إلى أن التحالف أصاب أكثر من 120 سيارة في الأسبوع الماضي وحده، ووصف العربات الملغومة بأنها سلاح الإرهابيين المفضل في الموصل.

مكاسب في سورية

وقال ديلون إن قوات "سورية الديموقراطية" تواصل اقترابها من داعش في الرقة، واستعادت مساحة 350 كيلومترا مربعا في الأسبوع الماضي.

وأضاف أن هذه القوات متأهبة حول الرقة، وهي على بعد ثلاثة كيلومترات من مدينة الرقة من الشمال والشرق، وعلى بعد حوالي 10 كيلومترات من المدينة لجهة الغرب.

وأشار إلى أن التحالف نفذ 59 ضربة لدعم عزل الرقة خلال الأسبوع الماضي، واستهدف مواقع القتال ومعدات بناء وأنظمة مدفعية وأماكن القيادة والسيطرة.

وقال إن التحالف يواصل استهداف أهداف داعش أينما وجدت. وذكر أن التحالف أصاب العديد من الأهداف التي توفر الإيرادات لداعش هذا الأسبوع، بما فيها شاحنات الوقود وخزانات الوقود.

المصدر: البنتاغون

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG