Accessibility links

التحالف الدولي يواصل مراقبة قافلة داعش في سورية


الكولونيل راين ديلون

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش الكولونيل راين ديلون الجمعة استمرار مراقبة الحافلات التي تحمل داعش وعائلاتهم بغية منع مقاتلي التنظيم من الوصول إلى دير الزور.

وشدد في مقابلة مع قناة "الحرة عراق" على مواصلة التحالف قصف الأهداف طالما يستمر داعش في إرسال المزيد من الأشخاص للقوافل، على حد قوله.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه أن القافلة التي تحمل عناصر داعش وعائلاتهم لا تزال عالقة في منطقة السخنة بين محافظتي حمص ودير الزور.

وردا على سؤال حول كيفية التعامل مع الحافلات إذا ما حاولت دخول الحدود العراقية، قال إن التحالف سيستمر في تزويد المعلومات الاستخباراتية حول مكان تنقل الحافلات.

وأضاف: "سنبذل قصارى جهدنا لكي نمنع الحافلات من وصولها إلى مقاتلي داعش الآخرين".

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الجمعة في بيان إنه طلب من روسيا إبلاغ الحكومة السورية بأنه لن يسمح للقافلة التي تتألف من 17 حافلة بمواصلة التحرك شرقا صوب الحدود العراقية.

وتتواصل الاشتباكات على خط المواجهة بين قوات الحكومة السورية والتنظيم المتشدد في شرق سورية حيث يشن الجيش، بدعم من مقاتلات روسية ومقاتلين تدعمهم إيران، هجوما لتخفيف الضغط على جيبه المحاصر في دير الزور.

وقال مصدر عسكري سوري لـ"رويترز" الجمعة إن الجيش وحلفاءه حققوا تقدما على حساب داعش في تلك المنطقة وسيطروا أيضا على بضع قرى في جيب خاضع لسيطرة المتشددين في وسط سورية.

المصدر: الحرة عراق / رويترز

XS
SM
MD
LG