Accessibility links

أول ضحية لداعش في أميركا.. تطبيق المحفظة الذكية Isis


تطبيق المحفظة الذكية Isis

ستضطر شركة أميركية تعنى بالتعاملات المالية عبر الهواتف Isis إلى تغيير اسمها بعد أن اقترن هذا باسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) والذي يشار إليه اختصارا باللغة الإنكليزية ISIS.

ورغم أن التنظيم غير اسمه ليصبح "الدولة الإسلامية" أو IS باللغة الإنكليزية، يقول المدير التنفيذي لشركة المحفظة الالكترونية، إن شركته لا تريد أن يقترن اسمها بأعمال العنف والمعاناة التي سببها عناصر هذا التنظيم في العراق وسورية، بالعلامة التجارية للشركة.

وأوضحت الشركة الأميركية أنها لم تحدد بعد اسما جديدا، مرجحة أن تستغرق عملية تغيير الاسم والعلامة التجارية عدة أشهر.

وIsis، شركة المحفظة الذكية، لم تتمكن حتى الآن من اخترق جيوب الأميركيين، رغم وجود دعم كبير من شركات الهاتف المحمول والمصارف العملاقة في الولايات المتحدة.

وهذا فيديو يظهر كيف يعمل تطبيق المحفظة الذكية Isis مع هاتفك:

خطأ من الخادم

Oops, as you can see, this is not what we wanted to show you! This URL has been sent to our support web team to the can look into it immediately. Our apologies.

Please use Search above to see if you can find it elsewhere

ولم يكن للشركة خيارات عدة، فهي في الحقيقة خسرت معركة العلامة التجارية بعد أن احتل ISIS، التنظيم المسلح، الصدارة في التغطية الإخبارية وبالتالي نتائج محركات البحث.

وعلى الرغم من أن الترجمة الأكثر دقة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام هي The Islamic State in Iraq and Levant أو ISIL، فإن مصطلح The Islamic State in Iraq and Syria أو ISIS أكثر استخداما وشيوعا في وسائل الإعلام الأميركية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG