Accessibility links

إسرائيل لإيران: لعل الرسالة وصلت


صورة نشرها سلاح الجو الإسرائيلي للمواقع المستهدفة

شنت إسرائيل فجر الخميس ضربات جوية هي الأكثر كثافة وقوة على أهداف عسكرية في دولة مجاورة منذ عقود، استهدفت فيها مواقع تابعة للقوات الإيرانية في سورية.

ونفذت الضربات على منصات إطلاق صواريخ ومنشآت استخباراتية ولوجستية ومستودعات.

وقال سلاح الجو الإسرائيلي إنه ضرب 35 هدفا عسكريا تابعا لإيران في حملته الجوية الواسعة النطاق ردا على إطلاق قوات إيرانية قذائف على مواقع إسرائيلية في الجولان:

ولم تكشف وزارة الدفاع الإسرائيلية عن عدد الصواريخ التي أطلقتها، لكن وزارة الدفاع الروسية أفادت بأن 28 مقاتلة إسرائيلية أطلقت 70 صاروخا.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الخميس إن الجيش الاسرائيلي استهدف معظم البنى التحتية الإيرانية في سورية.

وأضاف ليبرمان "آمل أن تكون الرسالة قد وصلت"، لافتا "عليهم أن يتذكروا المثل القائل، إذا أمطرت علينا، فستهب العاصفة عليهم"، وتابع "آمل بأن نكون قد انتهينا من هذا الفصل وفهم الجميع ذلك".

وشدد على أن إسرائيل لا تريد تصعيدا، لكنها لن تسمح لأحد بمهاجمتها أو بناء بنية تحتية للاعتداء عليها في المستقبل.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن 23 مسلحا قتلوا في الضربات الإسرائيلية، بينهم 18 إيرانيا.

واتهمت إسرائيل قوات الحرس الثوري الإيراني بإطلاق 20 صاروخا من طرازي غراد وفجر على مرتفعات الجولان مساء الأربعاء، وقالت إن نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي أسقطها جميعا أو أن مداها لم يصل إلى الأهداف بالجولان.

XS
SM
MD
LG