Accessibility links

سيشنز يدلي بإفادة أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب


وزير العدل جيف سيشنز

يدلي وزير العدل جيف سيشنز الثلاثاء بإفادته أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب وسط تكهنات بتوجيه أعضائها أسئلة تتعلق بإفادات سابقة قدمها لجنة في مجلس الشيوخ القضائية نفي فيها علمه باجتماعات عقدت بين مسؤولين بحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية وأطراف روسية.

وقال أعضاء اللجنة من الديموقراطيين في خطاب أرسلوه إلى سيشنز الأسبوع الماضي، إنهم سيسألوه عما وصفوها بـ"تناقضات" في تصريحاته السابقة، خاصة بعدما أقر جورج بابادوبولوس المستشار السابق بحملة ترامب بكذبه على محققي مكتب التحقيقات الفدرالي فيما يخص سعيه الاتصال بمسؤولين روس.

ومن المتوقع أن يطلب جمهوريو اللجنة من سيشنز إجابات حول مطالبهم بإجراء تحقيقات حول علاقة مؤسسة كلينتون Clinton Foundation بصفقة استحواذ الوكالة الروسية للطاقة الذرية Rosatom على شركة Uranium One للتنقيب عن اليورانيوم والتي تمت الموافقة عليها في 2010، وعن المزاعم المتعلقة بدور هيلاري كلينتون، التي كانت وزيرة للخارجية وقتها، في الموافقة على صفقة الاستحواذ مقابل تبرعات تحصل عليها مؤسسة كلينتون.

وكان سيشنز قد شدد في جلسة استماع بمجلس الشيوخ في حزيران/ يونيو الماضي على أن لا علم له بوجود تواطؤ بين فريق الرئيس دونالد ترامب وروسيا.

وكان وزير العدل قد نأى بنفسه رسميا عن أي تحقيقات تتعلق بملف التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.

XS
SM
MD
LG