Accessibility links

سيشنز: يمكن الفوز في الحرب على الإدمان


وزير العدل جيف سيشنز

أكد وزير العدل جيف سيشنز الجمعة أنه "يمكن الفوز في الحرب على الإدمان"، مرحبا بقرار الرئيس دونالد ترامب إعلان حالة طوارئ تتعلق بالصحة العامة للتغلب على ظاهرة الإدمان على المواد أفيونية المفعول.

وقال سيشنز في حديثه إلى مسؤولي إنفاذ القانون بمطار "جون أف. كينيدي" في نيويورك إن الإدارة الأميركية "اتخذت خطوة نادرة من شأنها إحداث فارق في تقديم المساعدة" لمن يعانون من آثار الإدمان.

وذكر سيشنز أن الولايات المتحدة تواجه أخطر أزمة في تاريخها في ما يتعلق باستهلاك جرعات مفرطة من الأدوية، مشيرا إلى وفاة حوالي 64 ألف شخص عام 2016، بسبب تعاطي جرعات زائدة منها.

اقرأ أيضا.. ترامب: الولايات المتحدة ستنتصر في معركتها ضد المخدرات

وأرجع وزير العدل جانبا كبيرا من الأزمة إلى وصف بعض الأطباء لهذه الجرعات، مشيرا إلى أن إدارة الأغذية والأدوية FDA وضعت مؤخرا قيودا جديدة على تصنيع المواد أفيونية المفعول.

وكان سيشنز قد أعلن في آب/ أغسطس خطة لملاحقة الأطباء وأصحاب الصيدليات المشتبه في قيامهم بوصف وتوزيع جرعات زائدة عن الحاجة من مسكنات تحتوي على تلك المواد، إضافة إلى تكوين وحدة للكشف عن الاحتيال وإساءة استخدام المواد أفيونية المفعول، إضافة إلى دراسة معدلات الموت للمرضى الذين تكتب لهم وصفات طبية تحتوي على المادة.

XS
SM
MD
LG