Accessibility links

1 عاجل
  • القيادة الوسطى الأميركية: مقتل سبعة من تنظيم القاعدة بغارة على محافظة مأرب باليمن

'فظيعة ومؤلمة'.. تهديدات ضد مراكز يهودية


مركز يهودي في كنساس تعرض لهجوم في 2014

69 حادثا في 27 ولاية منذ بداية العام. هذا عدد التهديدات بالاستهداف والتفجير التي تلقتها مراكز اجتماعية يهودية بعضها يضم رياض أطفال، في الأسابيع الأخيرة.

ووصف الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء هذه التهديدات المعادية للسامية بـ"الفظيعة والمؤلمة".

معظم هذه التهديدات التي جاءت عبر اتصالات هاتفية أو رسائل مجهولة الهوية والمصدر، كانت تتعلق بوجود متفجرات في تلك المراكز أو "ذبح عدد كبير من اليهود".

وتلقى 11 مراكزا يهوديا تهديدات الاثنين فقط. وحسب السلطات، جاءت معظم التهديدات خلال فترة قصيرة وفي أيام محددة هي التاسع والـ 18 والـ31 من كانون الثاني/ يناير الماضي والـ20 من هذا الشهر.

ودفعت هذه التهديدات السلطات الفدرالية الاثنين إلى فتح تحقيق بشأن انتهاكات محتملة للحقوق المدنية وجرائم كراهية.

التهديدات، رغم أنها لم تسفر وقوع هجمات حقيقية، أثارت مخاوف أبناء الديانة اليهودية والمؤسسات التابعة لها ودفعت بعضها المراكز الاجتماعية التابعة لها إلى تشديد الإجراءات الأمنية في محيطها خشية الاستهداف.

وقال الرئيس دونالد ترامب في كلمة ألقاها الثلاثاء في متحف "تاريخ وثقافة الأميركيين من أصول إفريقية"، إن إدارته ستتصدى للكراهية بكل أشكالها والتعصب وعدم التسامح، متعهدا بحماية الأميركيين.

ودعت ابنته إيفانكا التي اعتنقت اليهودية إثر زواجها من جاريد كوشنر، إلى توفير الحماية لأماكن العبادة والمراكز الدينية. وقالت في تغريدة الاثنين إن الولايات المتحدة قامت على مبدأ التسامح الديني.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG