Accessibility links

طلبات الحصول على إعانات البطالة تعود إلى الانخفاض


مصنع للسيارات في أوهايو

انخفضت أعداد طلبات تلقي إعانات البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بعد ارتفاعها لأسبوعين على التوالي، ما يؤكد تعافي سوق العمل الأميركي من آثار الأعاصير التي ضربت موخرا مناطق عدة بالولايات المتحدة، وفق ما أعلنته وزارة العمل الأربعاء.

ويعني هذا أن الشهر الحالي قد يشهد تزايدا في عدد الوظائف الجديدة في ظل انخفاض غير مسبوق لمعدلات البطالة التي تصل حاليا إلى 4.1 في المئة فقط، للمرة الأولى منذ حوالي 17 عاما.

وتشير الأرقام إلى انخفاض طلبات إعانات البطالة بواقع 13 ألف طلب بحلول 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، لتصبح 239 ألفا وهو ما يتماشى مع توقعات الخبراء الاقتصاديين.

وهذا هو الأسبوع الـ142 على التوالي الذي لم يتخط فيه عدد طلبات إعانة البطالة حاجز الـ300 ألف طلب، للمرة الأولى منذ عام 1970.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الاحتياطي الفدرالي أفاد مؤخرا بمعاناة السوق من نقص واضح بالعمالة تمثل في صعوبات تواجهها الشركات في تعيين موظفين مؤهلين بوظائفها الشاغرة.

وحقق الاقتصاد الأميركي نموا بمعدل ثلاثة في المئة في الربع الثالث من العام الحالي، وفق تقرير صدر عن وزارة التجارة في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد وعد في مناسبات عدة بتبني سياسات اقتصادية وضريبية من شأنها دفع معدل نمو الاقتصاد إلى ثلاثة في المئة على أساس ثابت.

XS
SM
MD
LG