Accessibility links

بعد تنديد البيشمركة.. بغداد ترد على القصف التركي


قوات تابعة للبيشمركة الكردية

نددت حكومة بغداد الثلاثاء بالغارات الجوية التركية على شمال العراق والتي أدت إلى مقتل عناصر في قوات البيشمركة الكردية.

وقال المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي في بيان إن "الحكومة العراقية تدين وترفض الضربات التي تقوم بها الطائرات التركية على الأراضي العراقية".

وأضاف أن بغداد تعتبر الغارات "انتهاكا للقانون الدولي والسيادة العراقية"، وأنها "تؤثر سلبا على جهود العراق والمجتمع الدولي في الحرب على الإرهاب".

تحديث (13:40 ت.غ)

قالت قوات البيشمركة الكردية العراقية الثلاثاء إن قصف مقاتلات تركية مواقعها في شمال العراق الذي أسفر عن مقتل ستة من عناصرها قرب جبل سنجار "غير مقبول".

وذكرت وزارة البيشمركة في بيان أن "استشهاد البيشمركة محل أسف كبير لنا، وقصف البيشمركة من قبل المقاتلات التركية، غير مقبول".

وعزت الوزارة في بيانها حدوث "هذه المشاكل إلى وجود حزب العمال الكردستاني في المنطقة"، داعية مسلحي الحزب "إلى الانسحاب من جبل سنجار وتمكين إعادة الحياة إليه".

تحديث (11:15 ت.غ)

أعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق الثلاثاء، مقتل ستة عناصر من قوات الأمن الكردية وإصابة تسعة آخرين بجروح جراء ضربة جوية نفذتها طائرات تركية بعد منتصف ليل الاثنين على مواقع شمال غرب العراق.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور لوكالة الصحافة الفرنسية إن القتلى هم خمسة من قوات البيشمركة والسادس من قوات الأسايش(الأمن)، وأصيب تسعة بجروح جراء قصف جوي استهدف جبال شنكال .

تحديث (8:40 ت.غ)

قالت مصادر كردية إن خمسة من مقاتلي البيشمركة الكردية العراقية قتلوا بطريق الخطأ في غارة جوية شنتها تركيا الثلاثاء على موقع قريب لمسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وكان الجيش التركي قد أعلن أنه نفذ ضربات جوية على أهداف لمسلحي حزب العمال الكردستاني قرب جبال سنجار بالعراق وفي شمال شرق سورية لمنع الجماعة من إرسال أسلحة ومتفجرات لشن هجمات داخل تركيا.

وأضاف الجيش أن حزب العمال الكردستاني استخدم المنطقتين مرارا لنقل المسلحين والأسلحة والقنابل، وأن المواد استخدمت في هجمات على مواقع للجيش التركي ومن بين أحدثها تفجير في مدينة ديار بكر بجنوب شرق البلاد.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG