Accessibility links

توجيه تهم إلى كويتية صورت سقوط عاملتها المنزلية من النافذة


الخادمة وهي معلقة من الشرفة

وجهت السلطات الكويتية الأحد اتهامات إلى مواطنة كويتية قامت بتصوير عاملتها المنزلية الإثيوبية الجنسية وهي تسقط من الطابق السابع في إحدى البنايات السكنية في منطقة صباح السالم، ونشرت مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت سي أن أن عن وزارة العدل الكويتية قولها الأحد إن السيدة الكويتية تواجه اتهامين: تصوير شخص بدون موافقته ونشر فيديو لشخص بدون موافقته.

وكانت النيابة العامة في الكويت قد وجهت إلى السيدة تهمة الامتناع عن مساعدة شخص في حال الخطر، على أن تعرض الأحد على وكيل النائب العام المكلف بالتحقيق في القضية.

وأنكرت السيدة تهمة الإهمال والتقصير وقالت إنها خشيت إن هي مدت يدها إلى الخادمة التي استنجدت بها أن تسحبها إلى الأسفل.

وكانت الشرطة الكويتية قد أوقفت السيدة بعد ساعات على انتشار الفيديو في 30 آذار/ مارس.

ويظهر التسجيل، الذي تبلغ مدته 12 ثانية، العاملة المنزلية وهي تتشبث بيدها اليمنى بإطار نافذة شرفة المنزل، وتصرخ "أمسكيني أمسكيني"، بينما تتوجه إليها المرأة بالقول "يا مجنونة تعالي" مواصلة تصويرها، قبل سقوطها على سطح معدني يبدو أنه خفف قوة الصدمة الناجمة عن الحادثة.

ونجت الشابة الإثيوبية من الحادثة ونقلت إلى المستشفى، وكانت تعاني من كسر في ذراعها ونزيف في أنفها وأذنها.

وأبدت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان أسفها لهذه الحادثة معتبرة "أن هناك لا مبالة بحياة إنسانة يفترض أنها تعيش بكرامة"، ومضيفة أن "ما حدث يفيد بوجود تجرد من الإنسانية"، ومطالبة بكشف كامل الملابسات.

ويقدر عدد العمال المنزليين، وهم بأكثريتهم من جنسيات آسيوية، بأكثر من 600 ألف شخص في الكويت التي تضم 3.5 ملايين نسمة ثلثاهم من الأجانب.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG