Accessibility links

مسؤولون أولمبيون: لوس أنجليس ستستضيف دورة 2028


جانب من تقديم ملف لوس أنجليس لاستضافة الألعاب الأولمبية

أكدت لوس أنجليس واللجنة الأولمبية الدولية الاثنين التوصل لاتفاق بينهما على استضافة المدينة الأميركية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2028 في خطوة ستفسح الطريق لاستضافة باريس لدورة 2024.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في بيان "ترحب اللجنة الأولمبية الدولية بهذا القرار الذي اتخذته لجنة الترشيحات الأولمبية وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في لوس أنجليس ويسرنا أن نعلن عن عقد المدينة المضيفة 2028 بطريقة شفافة وفي الوقت المناسب"، وفق ما نقلت رويترز.

تحديث 01:41 ت.غ

أعلنت مدينة لوس أنجليس الأميركية الاثنين رسميا ترشيحها لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2028، في حين أكدت اللجنة الأولمبية هذا الأمر وبأن مساهمتها تصل إلى 1.8 مليار دولار.

وجاء في بيان رسمي "تعلن لجنة ترشيح لوس أنجليس للألعاب الأولمبية والبارالمبية وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم عن نيتها بأن تقوم لوس أنجليس باستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية عام 2028، وموافقتها على توقيع عقد المدينة المضيفة لـ2028".

وكانت لوس أنجليس في السباق مع باريس لاستضافة أولمبياد 2024، على أن تعرف هوية المدينة المضيفة في 13 أيلول/سبتمبر في ليما.

تحديث (21:23 تغ)

قالت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" الأميركية الاثنين إن مدينة لوس أنجليس الواقعة في ولاية كاليفورنيا توصلت لاتفاق من أجل استضافة الألعاب الأوليمبية عام 2028.

وأضافت الصحيفة، حسب مصدر مقرب من المفاوضات بين المدينة واللجنة الأولمبية الدولية، أن استضافة أوليمبياد 2028 ستكون بدلا من دورة 2024.

وكانت لوس أنجليس تنافس باريس على استضافة دورة 2024 قبل أن تقرر اللجنة إسناد الاستضافة للمدينتين على مدار دورتين متتاليتين، بسبب وجود ملفين قويين.

ومن المتوقع أن تصدر اللجنة بيانا خلال ساعات تعلن فيه عن الاتفاق مع لوس أنجليس.

وستكون دورة 2028 هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها المدينة الألعاب الأولمبية بعد عامي 1932 و1984.

XS
SM
MD
LG