Accessibility links

هجوم لاس فيغاس.. السلطات تصادر 42 قطعة سلاح


سيارة شرطة قرب موقع الحادث

قالت الشرطة في لاس فيغاس إنها عثرت على 42 قطعة سلاح وآلاف الرصاصات في منزل مطلق النار ستيفن بادوك وغرفة الفندق الذي نزل فيه.

وعثر المحققون على 23 قطعة سلاح في الغرفة التي استأجرها بفندق ، و19 قطعة أخرى في منزله في ميسكيت التي تبعد نحو 80 ميلا (128 كيلومترا) عن مدينة لاس فيغاس.

تحديث (00:25 ت.غ.)

أعلنت شرطة لاس فيغاس الاثنين أنها عثرت على أسلحة نارية وذخائر ومتفجرات في منزل ستيفن بادوك الذي أطلق النار ليل الأحد على مشاركين في حفل غنائي في المدينة فقتل 59 شخصا وأصاب 527 آخرين بجروح ثم انتحر.

وقال قائد الشرطة جوزف لومباردو إن المحققين الذين داهموا المنزل الواقع في ميسكيت بولاية نيفادا عثروا على "ما يزيد عن 18 قطعة سلاح ناري إضافية وبعض المتفجرات وآلاف الرصاصات، إضافة إلى بعض الأجهزة الإلكترونية التي ما زلنا بصدد تقييمها".

تحديث: 7:01 ت.غ

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هاكابي ساندرز الاثنين إن دوافع منفذ هجوم لاس فيغاس ليست معروفة حتى الآن.

وأضافت في مؤتمر صحافي ردا على سؤال حول ما إذا كان الاعتداء سيفتح باب النقاش حول قوانين حيازة الأسلحة "لم نحظ بفرصة لمناقشة الجانب السياسي من الأمر".

وأوضحت ساندرز أن هذا الحديث "سابق لأوانه ... هذا يوم حداد وعزاء وهذا ما نركز عليه".

وتابعت أن الإدارة الأميركية تركز في الوقت الحالي على "معرفة المزيد من الحقائق" حول الاعتداء "لكي نعرف ما يجب علينا فعله".

وكان مسؤولان أميركيان رفيعا المستوى نفيا ارتباط تنظيم داعش بإطلاق النار الذي وقع في لاس فيغاس وأسفر عن مقتل 59 شخصا على الأقل، ردا على إعلان التنظيم المتشدد مسؤوليته عن الاعتداء.

تحديث 18:30 تغ

ارتفع عدد ضحايا إطلاق النار الذي وقع الاثنين في لاس فيغاس بولاية نيفادا إلى 58 على الأقل، حسبما قال قائد بالشرطة المحلية جوزيف لومباردو.

وأضاف لومباردو في مؤتمر صحافي أن عدد المصابين ارتفع أيضا ليصل إلى 515 شخصا.

وقال محقق بمكتب التحقيقات الفدرالية إنه لم يتم العثور على رابط بين منفذ الهجوم وأي تنظيم إرهابي دولي، حسب وكالة "رويترز".

ونقلت "رويترز" عن وكالة الاستخبارات المركزية أنها تنصح بتوخي الحذر فيما يتعلق بالوصول لنتائج حول ارتباط الاعتداء بـ"تنظيم إرهابي"، في أعقاب تبني تنظيم داعش المسؤولية عن الاعتداء.

تحديث: 16:12 تغ

أعلنت الشرطة الأميركية الاثنين ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار خلال حفل في لاس فيغاس إلى أكثر من 50 قتيلا و400 جريح. وتداول ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر كثافة إطلاق النار على الجمهور المحتشد في الحفل الموسيقي:

وأعلن مسؤول شرطة لاس فيغاس جوزف لومباردو الاثنين أن ستيفن بادوك (64 عاما) منفذ عملية إطلاق النار انتحر قبل وصول قوات الأمن إلى غرفة الفندق التي كان ينزل فيها. وقال لومباردو للصحافيين "نعتقد أنه انتحر قبل وصولنا" إلى الغرفة.

وكان بادوك شرع بإطلاق النار من الطابق 32 في أحد الفنادق باتجاه حشود من المواطنين الذين كانوا يحضرون حفلا موسيقيا.

المواطنون يحاولون مساعدة المصابين في حادث إطلاق النار
المواطنون يحاولون مساعدة المصابين في حادث إطلاق النار

ونفى مسؤولان أميركيان رفيعا المستوى الاثنين ارتباط تنظيم داعش بإطلاق النار الذي وقع في لاس فيغاس وأسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة 400 آخرين.

وجاء تعليق المسؤولين الذين رفضا ذكر اسميهما لرويترز ردا على إعلان التنظيم المتشدد مسؤوليته عن الاعتداء.

الرئيس يعزي

قدم الرئيس دونالد ترامب الاثنين "أحر تعازيه" لعائلات ضحايا إطلاق النار في لاس فيغاس الذي أسفر عن 50 قتيلا على الأقل.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر "أحر التعازي والتعاطف مع ضحايا إطلاق النار الرهيب في لاس فيغاس وعائلاتهم. فليحفظكم الله!" وذلك إثر إطلاق النار الذي وقع ليل الأحد خلال حفل موسيقي.​

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض ساره هاكابي ساندرز إنه تم إبلاغ الرئيس "بالمأساة المروعة في لاس فيغاس".

وأضافت "نحن نراقب الوضع عن كثب ونقدم كل الدعم للمسؤولين المحليين ومسؤولي الولاية".

تحديث: 10:47 تغ

قالت الشرطة في لاس فيغاس فجر الاثنين إن 20 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 100 في إطلاق النار الذي وقع في الجادة الرئيسية في المدينة مساء الأحد.

وأوضحت الشرطة أن المسلح أطلق النار من الطابق الـ32 لفندق Mandalay Bay على المشاركين في حفل موسيقي أقيم في الجهة المقابلة للفندق.

وأشارت السلطات أيضا إلى أن المهاجم قضى بعد اعتقاله على يد عناصر الشرطة.

ومن بين ضحايا الهجوم عناصر شرطة كانوا خارج ساعات الخدمة.

تحديث (7:47 ت.غ.)

قتل شخصان وأصيب 24 شخصا على الأقل في إطلاق نار وقع قرب فندق وكازينو Mandalay Bay في مدينة لاس فيغاس مساء الأحد (فجر الاثنين بتوقيت غرينتش)، حسبما أعلن متحدث باسم مستشفى University Medical Center.

ومن بين الجرحى 12 على الأقل في حالة حرجة.

وقالت شرطة المدينة إنها تمكنت من قتل مشتبه فيه بإطلاق النار، وطالبت السكان بالابتعاد عن الجادة الرئيسية في المدينة Strip، حيث معظم فنادق وكازينوهات المدينة السياحية.

إطلاق النار سبب حالة من الهلع بين مرتادي الحفل الموسيقي في لاس فيغاس
إطلاق النار سبب حالة من الهلع بين مرتادي الحفل الموسيقي في لاس فيغاس

وأعلن مطار المدينة تعليق الرحلات من وإلى لاس فيغاس مؤقتا بسبب الحادث.

ووقع إطلاق النار خلال حفل موسيقي في فندق Mandalay Bay.

يتبع...

XS
SM
MD
LG