Accessibility links

بيروت.. تهديدات تعيق مؤتمرا لدعم حقوق المثليين


مظاهرات سابقة داعمة للمثليين في بيروت

نددت جمعية Proud Lebanon الحقوقية في لبنان بـ"تهديدات" صدرت عن رجال دين، وأدت إلى إلغاء مؤتمر كانت تعتزم تنظيمه في بيروت الأحد، دعما لحقوق المثليين الذين يعانون من التمييز والاضطهاد في البلاد.

كان هدف المؤتمر "الحد من العنف والتمييز الممارس ضد الأشخاص ذوي الميول المختلفة جنسيا وعاطفيا وضرورة دعم العائلات لأطفالهم المثليين".

واستغربت الجمعية في بيان على فيسبوك "إلغاء نشاطات تساهم بتعزيز كرامات المواطنين والمواطنات في ما يتم التغاضي عن مبادرات تغذي الكراهية والانقسامات والعنف".​

وقال مدير الجمعية بيرتو ماكسو لوكالة الصحافة الفرنسية إن هيئة العلماء المسلمين هددت بتنظيم تظاهرات أمام الفندق خلال عقد المؤتمر.

وذكرت هيئة علماء المسلمين في بيان على صفحتها بموقع فيسبوك أنها أعطت "إنذارا أخيرا" قبل إقامة الحفل، وقالت إن الحفل "كاد أن يكون وصمة عار على الدين والقيم والأخلاق".

وكانت الهيئة قد دعت وزير الداخلية نهاد المشنوق إلى منع اللقاء الذي وصفته بأنه "جريمة بحق الفضيلة"، وفق الوكالة.

ودفع هذا التهديد الفندق إلى إلغاء الحجز "لأسباب أمنية" وفق ماكسو الذي قال "كانت تهديدات جدية وفكرنا بتنظيم النشاط في مكان عام، لكن من يستطيع أن يضمن أمن المشاركين؟".

ويطالب الناشطون الذين يدافعون عن حقوق المثليين بإلغاء المادة 534 من قانون العقوبات اللبناني، والتي تعتبر العلاقات الجنسية "المنافية للطبيعة" غير مشروعة وتفرض على ممارسيها عقوبة بالسجن قد تصل إلى عام.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG