Accessibility links

قراصنة يخترقون موقع تلفزيون لبنان الحكومي


شعار تلفزيون لبنان

تعرض موقع تلفزيون لبنان الحكومي الثلاثاء لعملية قرصنة من قبل جماعة تطلق على نفسها "جيش الثورة السوري الإلكتروني"، حسبما أفادت به وسائل إعلام محلية.

ووضع القراصنة رسالة قالوا إن عملية الاختراق جاءت ردا على العمليات الأمنية التي نفذها الجيش اللبناني الأسبوع الماضي في مخيمين للاجئين السوريين في عرسال.

ووضع هؤلاء على صفحات الموقع شعارا يحمل علم "علم الاستقلال" الذي تستخدمه المعارضة السورية، قبل أن يتمكن القائمون على الموقع من إزالة الشعار واستئناف أنشطة الموقع.

ومع أن عملية الاختراق بدت منتهية على الموقع، لاحظ موقع قناة "الحرة" أن وضع "تلفزيون لبنان" في محركات البحث يظهر اسم المجموعة المقرصنة وعبارات كتبتها في مساحة التعريف أسفل الرابط الذي هو بالفعل لتلفزيون لبنان.

وتعرض الجيش اللبناني لهجمات انتحارية نفذها خمسة مسلحين خلال مداهمات نفذها في المخيمين الجمعة، بحثا عن مطلوبين، ما أدى إلى مقتل طفلة سورية نازحة وإصابة عدد من الجنود بجروح.

واحتجز الجيش عشرات من اللاجئين بشبهة الانتماء إلى جماعات متشددة خلال العمليات التي وصفها القراصنة بـ"الجريمة" التي "لا تغتفر"، قبل أن يخلي سبيل معظمهم في وقت لاحق.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG