Accessibility links

ليليوم.. 'تاكسي طائر' سيحمل خمسة ركاب


نموذج السيارة الطائرة

تخيل أن تستغرق رحلة مدتها 50 دقيقة، خمس دقائق فقط؟ نعم أصبح ذلك ممكنا، وهنا لا يتعلق الأمر برحلات طيران عادية، وإنما رحلات ستقوم بها سيارة أجرة يمكنها أن تطير لأكثر من 186 ميلا في الساعة.

الابتكار هو الآن في مرحلة الإنجاز، وما تزال الشركات المسؤولة عنه تستقبل التبرعات والدعم من شركات أخرى وأشخاص ذاتيين آمنوا بالفكرة، آخرهم إيفان ويليامز أحد مؤسسي موقع تويتر، الذي قدم الثلاثاء 90 مليون دولار لدعم المشروع، وفق ما نقل موقع ماشابل.​

"التاكسي الطائر" تجربة سبق وأن أعلن عنها في السابق وقيل إن حكومة دبي تتجه إلى اعتمادها مستقبلا، ولكن الفرق بين مشروع Lilium Jet ومشروع EHang air taxi التي ستعتمد دبي، هو أن الأولى يمكنها حمل خمسة أشخاص عوض شخص واحد.

وتفكر الشركة الراعية للمشروع في استثمار 90 مليون دولار التي حصلت عليها، في توسيع المشروع وفي استقدام المزيد من العمالة المؤهلة، "إن هذا الاستثمار مهم جدا، وسيمكن من جعل فكرة تاكسي طائر يتسع لخمسة ركاب، حقيقة"، يقول أحد مؤسسي المشروع في بيان نقله الموقع نفسه.

وإضافة إلى التكنولوجيا المستعلمة في صناعتها، يتميز هذا الابتكار بالقدرة على التكيف مع جميع الظروف، بمعنى أنها لا تحتاج إلى قواعد هبوط معينة أو إلى خبرة في قيادتها.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG